الرياض لن تبحث مع حزب الله الشأن الرئاسي.. ماذا عن ترشيح فرنجية؟

في سياق الرد على ما يروجه مقربون من “حزب الله” بأن الأمور باتت مهيأة للقاء يجمعه مع مسؤولين سعوديين بشأن انتخابات الرئاسة، أكدت أوساط خليجية بارزة لـ”السياسة” الكويتية، أنه لا أساس من الصحة لكل ما يتم تداوله بهذا الشأن، مشيرة إلى أن ما يثار هدفه الترويج لمرشح الحزب وحلفائه فرنجية الذي لن يحصل على تغطية من الدول الخليجية.

وشددت الأوساط، على أن الحوار السعودي بشأن الاستحقاق الرئاسي اللبناني مقتصر على الجانب الفرنسي، وفي إطار الاجتماع الخماسي، مع التأكيد على أن انتخابات الرئيس، هو مسؤولية قادة لبنان وحدهم.

وقد أكّد مصدر موثوق،أنّ الموقف السعودي لم يشهد أيّ تبديل، وان المملكة ما تزال على رأيها بوجوب انتخاب رئيس من خارج الاصطفافات، وما يُحكى في هذا المجال مجرد تمنيات من جهات لبنانية.

من جهة أخرى، أشارت “الانباء الالكترونية” الى ان مع دخول البلاد في إجازة عيد الفطر السعيد، لا جديد تغيّر على صعيد الملفات الداخلية، وعلى رأسها استحقاق رئاسة الجمهورية، فالأزمة ما زالت على حالها والرهانات على تبدلٍ ما في المواقف مستبعد إلى ما بعد انتهاء إجازة الأعياد، علماً أن موقفاً فرنسيا مهماً صدر أمس أكّدت من خلاله باريس عدم دعمها أي مرشّح، بعدما أُشيع في الإعلام أن سليمان فرنجية مرشّحها.

السابق
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة 21 نيسان/ابريل
التالي
بعدسة جنوبية.. صلاة العيد في مسجد الأمين: لانتخاب رئيس