بالصور والفيديو: هجوم اسرائيلي على جنوب لبنان فجرا!

استهدفت الطائرات الإسرائيلية عند الساعة الرابعة من فجر اليوم منطقة مفتوحة بين مخيم الرشيدية وسهل رأس العين – المعلية بالقرب من الطريق الساحلي المؤدي إلى الناقورة بثلاث قذائف مدفعية واقتصرت الأضرار على تضرر ورشة صناعية بشكل خفيف نتيجة تطاير أحجار واتربة ولم يسجل وقوع إصابات.وقد عاد الهدوء إلى المنطقة المستهدفة وتشهد الطريق الساحلي بين مدينة صور والناقورة حركة سير طبيعية.

وعثرت وحدة من الجيش في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها

وادى القصف الى أضرار في حظيرة ماشية من جراء سقوط صاروخ بالقرب من حاجز للجيش عند مدخل الرشيدية جنوب صور، لم ينفجر بكامله ما ادى الى نفوق 6 اغنام وطيور وتضرر الحظيرة جراء الضغط.
 
كما ادى القصف الى أضرار في محول الكهرباء في منطقة رأس العين وفي عبارة مشروع متفرعة من برك البلدة واضرار في المنازل والسيارات نتيجة الضغط الناجم عن القصف. 
 
ونزح عدد من العائلات السورية التي تعمل في الزراعة من منطقة راس العين الى مناطق بعيدة من القصف.

وأعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أن الاعتداء الاسرائيلي الذي استهدف منطقة صور فجراً، أدى الى تضرر منشآت مشروع ري القاسمية في منطقة القليلة بشكل مباشر، حيث أصاب إحدى العبارات وجزءاً من قناة ري القاسمية التي تروي البساتين في منطقة القليلة وما بعدها.

وأشارت المصلحة في بيان، الى أن الفرق الفنية باشرت بالكشف الفني تمهيدًا لإجراء الصيانة لاعادة تشغيل المشروع قبل موسم الري ٢٠٢٣.

كما عُثر على صاروخ غير منفجر بشكل كامل عند مدخل مخيم الرشيدية قرب حاجز الجيش اللبناني في إحدى مزارع الحيوانات.

وقد خلف أضراراً مادية تفوق ما يقارب ٦ خواريف اضافة الى عدد من الطيور.

من جهتها، أشارت “الميادين” الى ان الطائرات الاسرائيلية استهدفت مواقع مدنية زارعية في جنوب لبنان وليس عسكرية كما تدعي.

اليونيفيل من جهتها، أكدت اليونيفيل في بيان الى ان “في وقت مبكر من صباح اليوم ، أبلغ الجيش الإسرائيلي اليونيفيل أنه سيبدأ الرد المدفعي على إطلاق الصواريخ يوم أمس. وبعد ذلك مباشرة، سمع أفراد اليونيفيل دوي انفجارات في محيط مدينة صور. ان رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق. كما ان آليات الاتصال والتنسيق لدينا منخرطة بشكل كامل من اجل التهدئه. و قال الجانبان إنهما لا يريدان الحرب”.

اضاف البيان: “ان الإجراءات التي تمت خلال اليوم الماضي خطيرة وتنذر بتصعيد خطير”.

 وحضت” جميع الأطراف على وقف جميع اعمال التصعيد عبر الخط الأزرق الآن'”.

رد على حماس: وعقب الغارات جنوباً، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان ان طائراته استهدفت البنيه التحتية وأهدافا لمنظمة حماس في جنوب لبنان.

 واضاف البيان ان الجيش الإسرائيلي لن يسمح  لمنظمة حماس بالعمل انطلاقا من لبنان ويعتبر دولة لبنان مسؤولة عن كل النيران من أراضيها‏.

كما اعلن  إنتهاء هجماته في لبنان، مؤكدا  بإستمرار هجماته داخل قطاع غزة.

السابق
أسرار الصحف الصادرة ليوم الجمعة 7 نيسان 2023
التالي
بالصور: العثور على راجمة صواريخ في مرجعيون!