أُعجب بفيديو لأدرعي عن«الفول والحمص»..وما علاقته ب«ساركوزي» وإتيان صقر؟

الى “قافلة” المحكومين بالتعامل مع العدو الاسرائيلي، إنضم بشير خ. بعد ان اصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العقيد الركن خليل جابر، حكما بحقه قضى بسجنه سنة ونصف السنة بتهمة اقدامه خلال الاعوام 2019 و2020 و2021 على التواصل مع شركتين اسرائيليتين بقصد البحث عن وظيفة في اسرائيل، كما تواصل بواسطة الفايسبوك مع الناطق الرسمي بإسم الجيش الاسرائيلي لأفيخاي أدرعي ومع اسرائيليين مقيمين في اسرائيل، وكذلك مع العميل الاسرائيلي دانيال ناكوزي الملقب ب”مايكل ساركوزي”.

فيديو أدرعي كان عن الفول والحمص والبليلة” وعندما “إنتبهت ان الصفحة هي لأدرعي حذفت اللايك


وبين”التسلية” و”الضجر” ، وقع بشير في “براثن” الموساد، فوضعه زرّ الاعجاب على فيديو نشره أدرعي على صفحته على الفايسبوك ،حصل بسبب”الضجر”، والمحادثة التي تمت بينه وبين فتاة اسرائيلية جاءت في إطار ال”تسلية” بحسب زعم المتهم، الذي اوضح بان “فيديو أدرعي كان عن الفول والحمص والبليلة”، وعندما “إنتبهت ان الصفحة هي لأدرعي حذفت اللايك”، اما الفتاة الاسرائيلية فقال عنها انه لا يعرفها ولا يذكر المحادثة معها، وعندما عُرضت عليه في التحقيق الاولي صورة لها “طلع عندا مكتب بجبيل”، انما المحقق لم يذكر له انها اسرائيلية.

لم يتوقف “نشاط” بشير حول”التواصل الافتراضي” على هاتين الصفحتين انما توسع ليشمل المدعو دايفيد حائيم الذي هنأه بعيد ميلاده وقال مبررا سبب تواصله مع الاخير:”هو مشجع فريق ليفربول ولم اعرف انه اسرائيلي”

لم يتوقف “نشاط” بشير حول”التواصل الافتراضي” على هاتين الصفحتين، انما توسع ليشمل المدعو دايفيد حائيم الذي هنأه بعيد ميلاده، وقال مبررا سبب تواصله مع الاخير:”هو مشجع فريق ليفربول، ولم اعرف انه اسرائيلي”وطلع قصة كبيرة”. اما عن “مايكل ساركوزي”، فافاد المتهم ان الاخير تحدث معه ولم يكن صوته واضحا ، وما تواصله مع إتيان صقر سوى للطلب منه تأمين تأشيرة دخول له الى فرنسا عندما كان المتهم في أربيل، لكن صقر أعلمه بانه في قبرص.
وعن سبب تواصله مع شركات اسرائيلية طالبا توظيفه فيها،زعم المتهم انه قدم طلبا للسفارة الاميركية وكان حسابه على الفايسبوك يُستخدم دون علمه.
و”إنتفض” المتهم لوطنيته عندما بادره ممثل النيابة العامة القاضي هاني حلمي الحجار، بالسؤال عن سبب” سباحته الفكرية تجاه اسرائيل وتواصله معهم او مع عملائهم”، ليجيب:”لدينا وطنية ووطنيتنا لهذا البلد”، موضحا بانه اوقف في السابق اربع مرات بجرم تعاطي المخدرات.

السابق
إطلاق مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة في طرابلس بدورته الثانية
التالي
سلامة يستبق جلسة استجوابه في «الملف اللبناني» بتقديم مذكرة دفوع.. وهذا ما طلبه!