قاضية فرنسية تؤكد حضور سلامة جلسة إستجوابه..والتحقيق يستغرق أياماً بعدما لامست الاسئلة حدود المئة!

رياض سلامة حاكم مصرف لبنان

كشفت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان القاضية الفرنسية اود بوروسي “أبلغت قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل بو سمرا، ان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة سيحضر غدا جلسة استجوابه كمشتبه به امام الوفد القضائي الاوروبي”، واشارت المصادر الى وكيل سلامة الفرنسي ابلغها بهذا الامر” وبانه سيحضر الجلسة الى جانب وكيل سلامة اللبناني، في حين لم ترد الى دائرة القاضي بو سمرا اي ورقة تبليغ للحاكم عشية الجلسة.

المذكرات الصادرة بحق سلامة عن غادة عون لا تعني بو سمرا ولا يمكن تنفيذها

وتحضيرا لجلسة الغد المتوقع ان تبدأ قرابة الساعة العاشرة والنصف صباحا، إلتقى بو سمرا في مكتبه اليوم الوفد القضائي الفرنسي قرابة الساعة، وعلم “جنوبية” في هذا الاطار انه جرى البحث في الاسئلة التي سيطرحها الوفد على سلامة عبر بو سمرا. وكشفت المصادر ان عدد الاسئلة هو بحدود المئة ، وتوقعت في ضوء ذلك ان يستغرق استجواب سلامة اكثر من يوم بالنظر الى كثرة الاسئلة المعدّة من الجانب الفرنسي.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»..الدولار بلا سقف بعد تجاوزه الـ100 الف ليرة..و«مطبعة» سلامة مستمرة!

واوضحت المصادر ان الذين سيحضرون الجلسة الى جانب بو سمرا هم، القاضية الفرنسية اود بوروسي التي ستمثل لوكسمبورغ وقنصل المانيا في لبنان بسبب نقل المدعي العام الالماني من مركزه والذي كان من ضمن الوفد القضائي الاوروبي سابقا، الى جانب مترجمين من فرنسا والمانيا ، كما ان سلامة سيتمثل بأكثر من محام.

بو سمرا سيبلغ سلامة غدا ارجاء استجوابه في هذا الملف بعد تضارب توقيت الاستماع اليه امام الوفد الاوروبي

وتشير المصادر الى ان” المذكرات الصادرة بحق سلامة عن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون لا تعني بو سمرا ولا يمكن تنفيذها في حال المحاولة لذلك في مكتب الاخير اثناء استجواب سلامة”، وقالت:”من يريد تنفيذها فليفعل ذلك خارج قصر العدل”.

اما في ما خص التحقيق اللبناني، فلفتت المصادر الى ان بو سمرا سيبلغ سلامة غدا ارجاء استجوابه في هذا الملف، بعد تضارب توقيت الاستماع اليه امام الوفد الاوروبي مع استجوابه امام بو سمرا الذي سيحدد جلسة جديدة له لاحقا ويستدعيه اليها لاستجوابه كمدعى عليه في ادعاء النيابة العامة الاستئنافية ضده بجرائم جنائية.

السابق
خاص «جنوبية»..الدولار بلا سقف بعد تجاوزه الـ100 الف ليرة..و«مطبعة» سلامة مستمرة!
التالي
طقس شتوي ليومين..منخفض جوي قبرصي بأمطار غزيرة وبرق ورعد!