حكمان بالاعدام والمؤبد بحق صاحب عملية «الذئب المنفرد» الشيخ ناجي

القضاء

علم”جنوبية” ان المحكمة العسكرية برئاسة العميد روجيه الحلو اصدرت مساء، حكمين غيابيين بحق الشيخ كنعان ناجي قضى الاول بإنزال عقوبة الاعدام به والثاني بالاشغال الشاقة المؤبدة.

لوحق ناجي بعدد من الملفات المرتبطة بجرائم ارهابية ، احيل على اثرها امام المحكمة العسكرية للمحاكمة في اربع ملفات

وكان اسم كنعان ناجي قد ارتبط بالعملية الارهابية التي تنفذها الارهابي عبد الرحمن مبسوط عشية عيد الفطر في الثالث من شهر حزيران من العام 2019 ، حين عمد الاخير الى تفجير نفسه بحزام ناسف في طرابلس ،في عملية اصطلح على تسميتها”الذئب المنفرد” ما ادى الى استشهاد اربعة عسكريين في الجيش وقوى الامن الداخلي بينهم الملازم اول حسن فرحات.

وقد اوقف على اثر ذلك الشيخ ناجي مدة اربعة اشهر قبل ان يخلى سبيله ويصدر قرار اتهامي عن قاضي التحقيق العسكري مارسيل باسيل بمنع المحاكمة عنه.وكان ناجي قد لوحق بعدد من الملفات المرتبطة بجرائم ارهابية ، احيل على اثرها امام المحكمة العسكرية للمحاكمة في اربع ملفات ، ارجأت المحكمة اثنان منها الى ايار المقبل فيما حكمت علية بملفين آخرين مع أخرين.

ولم يجر استجواب كنعان ناجي امام المحكمة في اي من الملفات ، حيث قدم وكيله عددا من التقارير الطبية عن حالة موكله التي لا تسمح له بالمثول الى ان قرر العميد الحلو محاكته غيابيا بعد رد المعذرة الطبية.

بالسجن المؤبد حكم على كنعان ناجي لترؤسه تنظيم”جند الله الارهابي”

وحكم على كنعان ناجي بالاعدام وخمسة وخمسة آخرين فارين من السوريين والفلسطينيين ، بالانتماء الى مجموعات ارهابية مسلحة ومشاركتهم بالمعارك ضد الجيش اللبناني ، ما تسبب بقتل وجرح عسكريين وإحداث تخريب بالممتلكات ومراقبة تحركات الجيش، فيما اعلنت المحكمة في هذا الملف براءة الفلسطيني احمد عماد ياسين.

وبالسجن المؤبد حكم على كنعان ناجي لترؤسه تنظيم”جند الله الارهابي”، بهدف القيام بأعمال ارهابية ونقل اسلحة دون ترخيص. وحكم بالعقوبة نفسها على غسان قرحاني مع تجريد كل منهما من حقوقهم المدنية.

السابق
بعدسة «جنوبية»: الدفاع المدني احتفل بيومه العالمي
التالي
حملة جديدة من المساعدات الى متضرري الزلزال في سورية