«السرايا» تستفز البعث في النبعة.. والإشتباكات تتجدد بعد فشل وساطة «حزب الله»

تجدد الإشكال المسلح الذي وقع أمس بين عناصر من حزب البعث العربي الاشتراكي (البعث السوري) من جهة، وسرايا المقاومة التابعة لـ”حزب الله” ومجموعات كردية تدور في فلك الحزب ايضا من جهة أخرى، وجرى في خلالها حرق وتكسير مركز البعث في منطقة النبعة التابعة لمنطقة برج حمود.

طوق مسلحو سرايا المقاومة مركز البعث، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع عدد من الاصابات وصف بعضها بالحرج

وكشفت مصادر ميدانية مطلعة لـ”جنوبية”، ان “وفدا من “حزب الله” جال اليوم في المنطقة برئاسة احد المسؤولين في الضاحية، المكلف بملف النبعة، والتقى امين فرع “البعث” في المتن وكسروان وجبيل علي صفوان، في مسعى منه لتطويق تداعيات الحادثة، كما التقى الوفد ايضا مسؤول سرايا المقاومة في المنطقة، الا ان صفوان اصر على ضرورة رفع الغطاء عن مسلحي السرايا، متهما اياهم بترهيب المواطنين في المنطقة”.

السرايا هي حالة جديدة في المنطقة التي يقطنها خليط شيعي -مسيحي- كردي_ سوري في الآونة الاخيرة

وأكدت انه بعد فشل وساطة “حزب الله”، تجددت الاشتباكات بشكل اعنف مساء اليوم، حيث طوق مسلحو سرايا المقاومة مركز البعث، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع عدد من الاصابات وصف بعضها بالحرج، قبل أن يتدخل الجيش ويعيد الوضع إلى طبيعته”.

وأوضحت ان “السرايا هي حالة جديدة في المنطقة التي يقطنها خليط شيعي -مسيحي- كردي_ سوري في الآونة الاخيرة، متجاورين مع مواطنين ارمن في برج حمود”.

السابق
باسيل يستدرك «إنتحاره» التشريعي.. و«الثنائي» يتخبط!
التالي
«سيدة الجبل» تعليقاً على «الاجتماع الخماسي» حول لبنان: يخلق حلقة ربط بين الخارج والداخل