رفض بيروتي لـ«بلطجة» «سرايا حزب الله»..وكباش قواتي-عوني يخدم «التعطيليين»!

اشتباكات عائشة بكار

ولليوم الثاني على التوالي تشهد منطقة عائشة بكار، امتداداً الى محيط التلفزيون، وحي آل حمود لجهة كورنيش القناة 7، اشتباكات مسلحة بين مجموعتين تعود الى شخص من آل عيسى والآخر من آل المصري.

وتمكنت قوى الجيش اللبناني من الدخول الى المنطقة حيث طوقت الاشكال، وتوقف اطلاق النار، الذي كان اندلع عند الرابعة من بعد ظهر امس، وكذلك في التاريخ نفسه يوم الخميس الماضي.

وليس ادل على خطورة ما يجري سوى خروج تظاهرة من أهالي عائشة بكار أمام الداخلية أمس احتجاجاً على الفلتان.

ما يجري في بيروت خطير ويذكر بعودة ممارسات وبلطجة مجموعات تابعة لـ”حزب الله” و”سرايا المقاومة” فيما البعض محسوبون على حركة امل

وتكشف مصادر بيروتية لـ”جنوبية” ان ما يجري خطير، ويذكر بعودة ممارسات وبلطجة مجموعات تابعة لـ”حزب الله” و”سرايا المقاومة” فيما البعض محسوبون على حركة امل كما يتردد، رغم ان الامور “تغطى” على انها صراع بين اصحاب المولدات!

وتشير المصادر الى ان مطلب نزع السلاح من بيروت وجعلها مدينة منزوعة السلاح، يجب ان يطبق ولا يجب ان يكون هناك اي سلاح آخر غير سلاح الجيش والدولة، وكفى “مسخرة” وهدراً لدماء اللبنانيين واستباحة ارزاقهم بحجة “المقاومة”!

وتؤكد ان تظاهرة “الداخلية” لن تكون يتيمة، ولن يقبل البيارتة ان يستبيح احياءهم الآمنة سلاح مليشياوي وفوضوي.

كباش قواتي-عوني

وبخلفية شعبوية وسياسية ورئاسية ومسيحية، تجدد السجال بين “القوات” والتيار الوطني الحر” على خلفية الجلسة التشريعية التي يعتزم الرئيس نبيه بري الدعوة اليها مطلع الاسبوع المقبل.

بيروت مدينة منزوعة السلاح يجب ان يطبق ولا يجب ان يكون هناك غير سلاح الجيش وكفى هدراً لدماء اللبنانيين واستباحة ارزاقهم بحجة “المقاومة”!

وتكشف مصادر نيابية مسيحية لـ”جنوبية”، ان ما يجري بين الطرفين يخدم تعطيل “الثنائي” للاستحقاق الرئاسي، ووضع اليد مع شركاء آخرين على البلد من خلال الحكومة ومجلس النواب والذي يأتمر اليوم بأمر “حزب الله”!

إقرأ أيضاً: البلد ضحية «مسرحية» ميقاتي وسلامة والمصارف..والغموض يلف مصير 70 لبنانياً في تركيا!

وتكشف ان توحد “التيار” و”القوات” على اسم مرشح رئاسي مثلاً سيحرج “حزب الله”، ويحشره ويكشف حقيقة تلاعبه وتعطيله الانتخاب حتى يفرض سليمان فرنجية ،كما فعل عندما فرض ميشال عون بعد عامين ونصف من التعطيل.

قلق على مصير لبنانيي تركيا

ومع دخول زلزال تركيا وسوريا المأساوي يومه الخامس، تكشف مصادر اغاثية لـ”جنوبية” عن دخول المفقودين في دوامة الخطر، اذ بات من الصعب العثور على احياء بعد 5 ايام من الزلزال وفي ظل برودة شديدة.

توحد “التيار” و”القوات” على اسم مرشح رئاسي مثلاً سيحرج “حزب الله”ويحشره ويكشف حقيقة تلاعبه وتعطيله الانتخاب حتى يفرض سليمان فرنجية

ورغم ذلك تتمسك المصادر بالامل كما اهالي اللبنانيين المفقودين السبعين حتى اليوم.

وقد سجلت امس عودة بعثة البحث والانقاذ اللبنانية الى تركيا، فيما البعثة اللبنانية في مدينة جبلة السورية تواصل اعمالها لليوم الرابع على التوالي.   

فتح اعتماد الفيول

وعلى صعيد الكهرباء، أنّ مصرف لبنان فتح إعتماد باخرتيّ شركة «فيتول بحرين» لشراء الفيول، 48 ألف طن من «grade a»، و30 ألف طن من «grade b» لتفريغهما في معمليّ الجيّة والذوق تمهيداً لزيادة ساعات التغذية بالكهرباء كما وعدت مؤسسة كهرباء لبنان.

فيما لمس المواطنون عودة مقبولة للتيار الى منازلهم بين ساعتين وثلاث ساعات.

مصادر اغاثية لـ”جنوبية”: دخول المفقودين في دوامة الخطر اذ بات من الصعب العثور على احياء بعد 5 ايام من الزلزال وفي ظل برودة شديدة.

واعلنت مؤسسة «كهرباء لبنان» انه «عطفا على بيانات مؤسسة كهرباء لبنان السابقة بخصوص تعرض زوايا التشبيك الحديدي الداعمة لابراج التوتر العالي في مناطق الهرمل، عكار، زغرتا، والمنية الضنية للسرقة من قبل مجهولين، الامر اذي ادى الى انهيار ابراج التوتر العالي 220 ك.ف التي تربط معامل الانتاج ومركز الاحمال الرئيسية في هذه المناطق».

السابق
كم بلغ دولار السوق السوداء؟
التالي
ارتفاع مخيف بأعداد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا!