ميقاتي عند قراره بالدعوة الى جلسة حكومية

نجيب ميقاتي

علمت “الجمهورية” ان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي زار أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، بعيداً من الأضواء، حيث بحث معه في الاستعدادات لعقد جلسة قريبة لمجلس الوزراء. وعُلم انّ جدول أعمال الجلسة التي ستنعقد خلال أسبوع، سيتضمن نحو 10 بنود مُلحّة، من بينها الملف التربوي.

واكدت اوساط السراي الحكومي لـ”الجمهورية” ان ميقاتي لا يزال عند قراره بالدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء تُخصّص لملف المدارس والجامعة اللبنانية، فور تسلّمه التقرير الذي تعدّه وزارة المال حول سُبل تأمين الاموال اللازمة لتغطية المستحقات والزيادات.

وكشفت هذه الاوساط انّ هَم ميقاتي حالياً هو الانتهاء فوراً من معالجة الملف وعودة الطلاب الى المقاعد الدراسية، وسيدعو الى الجلسة ويضع الجميع امام مسؤولياتهم وليتحمّل مَن يُطيّر نصاب الجلسة المسؤولية عن تعطيل العام الدراسي. واشارت الى انّ وضع القطاع التربوي بات ضاغطاً جداً والمطلوب من الجميع التعاون.

ولدى السؤال اذا كان حزب الله سيحضر الجلسة؟ قالت اوساط السراي الحكومي إنّ ميقاتي لم يتبلّغ منه اي موقف “ولَنوصَل لَيها مِنصلّي عليها”. ولكن بحسب التجربة فإنّ الحزب يُبدي دائماً تعاونه في الملفات الحساسة التي تخدم الناس.

السابق
لقاء الرابية متشنج .. اجراءات الطلاق بين التيار وحزب الله بدأت!
التالي
ارتفاع في اسعار المحروقات.. كيف اصبحت؟