إيران تحت نار المُسيّرات..تفجير مصنع سلاح ومصفاة نفط!

انفجار ايران

عادت الاحداث الامنية “مجهولة المصدر” الى البروز في ايران، فبعد سلسلة من التفجيرات والحرائق التي اصابت العديد من المفاعلات النووية الايرانية في العام 2022، اندلع حريق هائل في مصفاة نفط في شمال غرب إيران بالقرب من مدينة تبريز في محافظة أذربيجان الشرقية، فجر اليوم الأحد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وأوضحت وكالة فارس في تقريرها أن «عمليات مكافحة الحرائق لا تزال مستمرة، وحجم الحريق وشدته جعل من الصعب إخماده»، لافتة إلى أن السبب وراء الحادث يخضع للتحقيق.

ونقلت الوكالة عن مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة أذربيجان الشرقية محمد باقر حنبر قوله: «في الوقت الحالي، تعمل 25 سيارة إطفاء في الموقع على إخماد الحريق»، مضيفا: «حتى الآن أصيب رجل إطفاء في هذا الحادث بسبب استنشاق الدخان والحالة مستقرة».

تفجير مصنع سلاح

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية في تقرير نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن «تعرّض أحد مجمعات الصناعات الدفاعية التابعة للوزارة في اصفهان، مساء أمس السبت، لهجوم فاشل بأجسام طائرة صغيرة أصيب أحدها من قبل الدفاع الجوي للمجمع فيما انفجر الاثنان الآخران بعد وقوعهما في فخاخ دفاعية».

إقرأ ايضاً: «الحرب القضائية» استراحة «ما بين عاصفتين»..وخشية من «إراقة دماء»!

وأضافت الوزارة: «هذا الهجوم الفاشل وقع مساء يوم السبت نحو الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي (نحو 20:00 بتوقيت غرينتش) حيث تم بنجاح في ضوء التمهيدات والتدابير الدفاعية، احباط هذا الهجوم الذي شن بأجسام طائرة صغيرة».

وتابعت: «هذا الهجوم الفاشل لم يسفر عن وقوع ضحايا ولحقت أضرار طفيفة بسقف المصنع والتي بفضل الله لم تتسبب في إحداث خلل في معدات ومهمات المجمع».

السابق
هل يُغيّر جنبلاط رأيه ويسير بفرنجيّة؟
التالي
اليوم خرجت بريطانيا من العالم العربي