نادي القضاة «يخرج عن صمته» ويدعو «المرتهنين» الى الاستقالة!

القضاء

وسط “الفوضى” التي عمّت القضاء خلال هذا الاسبوع ، الناتجة عن قضية تفجير المرفأ، خرج نادي قضاة لبنان عن صمته داعيا” كل مَن ارتضى أن لا يتصرف كقاضٍ ورهن نفسه لخدمة السلطة السياسية واللاعدالة أن يبادر إلى الاستقالة تمهيداً إلى المحاسبة والمساءلة لأنه لم يعد يشبهنا وساهم في ضرب هيبة القضاء ودولة القانون والمؤسسات، وذلك من أجل تمكين باقي القضاة من النظر الى المتقاضين بعين القانون والعدالة، كلّ في محكمته وضمن حدود اختصاصه”.

خرج نادي قضاة لبنان عن صمته داعيا” كل مَن ارتضى أن لا يتصرف كقاضٍ ورهن نفسه لخدمة السلطة السياسية واللاعدالة


وقال النادي في بيان له”دأبوا على عرقلة سير العدالة، وكان أملنا أن دولة القانون ستنتصر. أما اليوم، فطُعنت دولة الحق والقانون في الصميم، وها هي تستنجد وتقول: من بيت أبي ضربت”.

توجه الى القضاة العدالة تستصرخ ضمائركم والقسم إذا تاه عنكم القانون ودروبه


واعتبر ان التحقيق في قضية انفجار المرفأ “يفضح مرة جديدة تدخل السياسة في القضاء الأمر الذي بات يهدّد كيان العدالة ويطعن في كرامة كل قاضٍ نزيه من خلال تحميله وزر قرارات قضائية تفتقر لأدنى مقومات الشرعية، إذ أن قرار المحقق العدلي، مهما كانت الملاحظات القانونية عليه والتي يمكن معالجتها وفق الأصول، لا يبرّر ردة الفعل التي تبعته والتي جاءت للأسف خارجة عن الضوابط والأصول بشكل صارخ يهدم أساسات العدالة والقانون”.
وتوجه الى القضاة”العدالة تستصرخ ضمائركم والقسم، إذا تاه عنكم القانون ودروبه”.

السابق
عندما يهوى «طائر الفينيق» فوق رؤوس اللبنانيين!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الخميس 26/1/2023