ارباك في أسواق الجنوب و«غضب ساطع» احتجاجا على سقوط الليرة

قطع طريق

ذهول وصدمة وارباك ، تسيطر على أبناء الجنوب ، وايضا الأسواق التجارية والطرق، التي تقطعت اوصالها، بفعل قيام شبان غاضبين، باشعال اطارات السيارات ووضع العوائق ، احتجاجا على جنون ارتفاع الدولار بشكل قياسي، في ظل غياب اي كبح لهذا الانهيار الغير مسبوق.

ذهول وصدمة وارباك تسيطر على أبناء الجنوب وايضا الأسواق التجارية والطرق التي تقطعت اوصالها

ومع تراجع حركة السيارات نسبيا، بسبب ارتفاع أسعار البنزين والمازوت، عمد عشرات الشبان الغاضبين ، في مدينة صور ، على قطع مدخل صور الشرقي ، في محلة البص، باطارات السيارات المشتغلة، في وقت لوحظ فيه، تراجع كبير في حركة أسواق المدينة، ما يشبه الاضراب ، بعدما زادت اسعار المواد والحاجيات ، المرتبطة مباشرة بسعر صرف السوق السوداء للدولار.

عمد عشرات الشبان الغاضبين في مدينة صور على قطع مدخل صور الشرقي في محلة البص باطارات السيارات المشتغلة


فيما حافظ الصرافون المنتشرون عند مدخل السوق التجاري والطرق والمفترقات على نشاطيتهم وشراء الدولار ، مقابل الاحجام عن بيعه.

حلواني: تراجع كبير في الاسواق

ويوضح امين سر جمعية تجار صور غزوان حلواني ان كافة الأسواق التجارية، يسودها الأرباك والتململ، نتيجة هستيريا الارتفاع الدائم في سعر صرف الدولار ، مقابل الليرة .
وقال ل “جنوبية” ان أسواق مدينة صور ، التي يقصدها ابناء بلدات وقرى المنطقة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين القريبة من المدينة ، تعيش حالا من الأرباك ، مرده إلى عدم وقوف الدولار على سقف معين”
وأضاف”: وبالتالي تراجع القدرة الشرائية للمواطنين بشكل سريع ، واحجامهم عن تحريك سياراتهم ، التي ارتفعت كلفة تزويدها بالمحروقات.

السابق
قبلان يهاجم البيطار ويطالب بمحاكمته: مشروع حرب أهلية!
التالي
بالفيديو: قطع طريق صيدا البحرية احتجاجا على جنون الدولار!