توقيف مطلق النار على «اليونيفل» في العاقبية وجاهيا.. وغيابيا بحق الفارين

العاقبية

أخضع قاضي التحقيق العسكري الاول فادي صوان، الموقوف محمد عياد الى جلسة استجواب مطوّلة في حادثة الاعتداء على قوات الطوارىء الدولية واطلاق النار على احد آلياتها في محلة العاقبية ما ادى الى مقتل احد جنودها الايرلنديين واصابة آخرين.

مصادر قضائية لـ”جنوبية”: صوان اصدر في نهاية الجلسة مذكرة توقيف وجاهية بحق عياد سندا الى الادعاء عليه بجرم القتل قصدا

وكشفت مصادر قضائية لـ”جنوبية” ان صوان اصدر في نهاية الجلسة مذكرة توقيف وجاهية بحق عياد سندا الى الادعاء عليه بجرم القتل قصدا ومحاولة قتل آخرين وفق المادتين 547 و547 / 201 من قانون العقوبات اللتان تقضيان بالسجن عشرين عاما اشغالا شاقة.
كما اصدر صوان مذكرات توقيف غيابية بحق اربعة فارين بعد الادعاء عليهم بجرائم محاولة القتل وتخريب الآلية العسكرية، وسطّر بلاغات بحث وتحر للاجهزة الامنية المختصة لمعرفة كامل هوية اثنين شاركا في الاعتداء على الآلية بالعصي والآلات الحادة.
ويستكمل صوان تحقيقاته في هذا الملف، بالاستماع الى افادات عشرات الشهود، وفق ما ذكرت المصادر التي اكدت بان مروحة التحقيق امام صوان ستتوسع لتشمل اشخاص لم يجر الاستماع اليهم في مرحلة التحقيق الاولي ، وذلك بهدف كشف الحقائق كاملة وما اذا كان الاعتداء على قوة من اليونيفل هو مدبّر ام لا.

يستكمل صوان تحقيقاته في هذا الملف، بالاستماع الى افادات عشرات الشهود، وفق ما ذكرت المصادر التي اكدت بان مروحة التحقيق امام صوان ستتوسع

يذكر ان الموقوف عياد كان اعترف اوليا باطلاق النار على الآلية العسكرية من رشاش حربي بعد ان دهست شخصين من الامام ومن الخلف اثناء فرارها من الاهالي ،فيما شمل الادعاء جميع من يظهرهم التحقيق من الذين اطلقوا النار تهديدا.

السابق
قبل 15 عاماً.. الرئيس الحسيني تنبأ بمستقبل لبنان: إحياء الطائف مهمّة مستحيلة!
التالي
أربعة قضاة «يتمردون» على عبود..«يا قاتل يا مقتول»