مُجدداً.. جدل كهربائي بين بستاني والعلية

جان العلية

يعود التراشق السياسي حول ملف الكهرباء في لبنان الى الواجهة مجدداً، فبعد كلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أوضح رئيس هيئة الشراء العام جان العلية ردًّا على النائب ندى البستاني أن “المادة 76 من الشراء العام تقول إن صلاحيات هيئة الشراء العام رقابية رصدية وتقديم تقارير إلى الجهات المعنيّة ولا تملك صلاحية إبطال المناقصات”.

اضاف في مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء “الغرامات لا يجب أن تدفع من المال العام لانها تترتب نتيجة الخطأ الشخصي وهيئة الشراء العام صلاحياتها رقابية رصدية وتقديم تقارير”.

وقال: “إذا كانت النائبة ندى البستاني تلمّح إلى موضوع البواخر في البحر ومَن يتحمل المسؤولية فنحن نتفق معها على أن هذه الغرامات لا يجب أن تُدفع من المال العام لأنها نتيجة خطأ شخصيّ”.

وتابع: “يجب التدقيق الجنائي بكلّ الصفقات العمومية لنعرف المستفيد النهائي منها والتدقيق في مصرف لبنان وحده لا يكفي”، مؤكداً أن “هيئة الشراء العام لا تستهدف أي وزارة وانا أنتمي إلى فريق إسمه الوطن ولبنان وهذا سبب خلافهم معي ونهجهم لبنان الحصص”.

لتتوجّه بعدها عضو تكتل “لبنان القوي”، النائب ندى البستاني الى العلية على حسابها عبر “تويتر”، قائلةً: “بعد مرّة سبقناك بطلب تدقيق جنائي بوزارة الطاقة”.

وتابعت: “من شد على إيدك بهيدا الموضوع”.

وأضافت: “أكتر من هيك لازم تشرح للرأي العام انو حسابات وزارة الطاقة موجودة بمصرف لبنان وبوزارة المالية وتطالب معنا بالتدقيق الجنائي هونيك كمان”…

وختمت: “هيدي نصيحة لمصداقيتك اذا بعدها موجودة”.

السابق
نصرالله و«فوبيا» الطعن بالظهر!
التالي
خاص «جنوبية»: إرتفاع عدد موقوفي «حزب الله» الى ثلاثة في مقتل الجندي الإيرلندي.. من هم؟!