بطلب اماراتي وصيني.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأقصى!

اقتحام المسجد الاقصى

طلبت الإمارات العربية المتحدة والصين عقد اجتماع “عاجل” لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، لمناقشة “التطورات المتعلقة بالمسجد الأقصى”، حسبما ذكرت البعثة الإماراتية لدى الأمم المتحدة عبر موقع تويتر، الأربعاء.

وزار وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، الثلاثاء، مجمع المسجد الأقصى، المعروف عند المسلمين باسم الحرم القدسي الشريف، ولدى اليهود باسم “جبل الهيكل”، في خطوة أثارت إدانة دولية.


وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، الجلسة ستعقد عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت نيويورك، وستناقش الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، خاصة في أعقاب اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، لباحات المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء.


و هناك حراكًا فلسطينيًا عربيًا إسلاميًا، يسبق جلسة مجلس الأمن، مُشيرًا إلى انه يُعقد، اليوم الأربعاء، اجتماع لمجلس السفراء العرب، وآخر للمجموعة الإسلامية، كما يلتقي مساء وفد مشترك فلسطيني عربي إسلامي مع رئيس مجلس الامن، واجتماعان آخران لمجموعة عدم الانحياز، ولجنة فلسطين لدى الامم المتحدة.
وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قد كلف أمس الثلاثاء، بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة.


وأكد عباس أهمية هذا التحرك الدولي لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرا إلى أن هذا التحرك يتم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية والعمل مع المجموعات الشقيقة والصديقة في الأمم المتحدة.

السابق
بيان للأمن العام بشأن مواعيد جوازات السفر.. ماذا فيه؟
التالي
الأمن الذاتي ممنوع.. اللواء عثمان: لن نسمح بالفوضى!