تعويم لبناني لنظام الاسد..تعاميم سلامة توفر ملايين الدولارات بسعر منخفض لصرافي دمشق!

الليرة السورية والدولار

بعد ايام على تعاميم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والتي فتحت منصة “صيرفة” امام طالبي الدولار على سعر 38000 الف ليرة، إنخفض الدولار في السوق السوداء اللبنانية من 47800 في الايام الماضية ليستقر منذ ايام على 42150 اليوم.

في المقابل إنخفض الدولار في السوق السوداء السورية اليوم على سعر شراء وصل إلى 6325 ليرة، مقابل سعر بيع للدولار وصل إلى 6400 ليرات.

“حزب الله” والذي يدفع الى تعويم نظام الاسد ولتخفيف النقمة الشعبية عليه بعدما وصل الانهيار السوري الى اوجه وتجاوز الدولار في سوريا عتبة الـ8500 ليرة سورية

وتكشف مصادر عاملة في الصيرفة بين لبنان وسوريا لـ”جنوبية” ان الدولار السوري انخفض بالتزامن مع انخفاض “الدولار اللبناني” وهذا يدل على ان السوق اللبناني يغذي السوق السوري.

وتشير الى ان سعر الصرف في الاسواق السورية انخفض في اليومين الماضيين اكثر من 850 ليرة وسط احجام عن شراء كميات من الدولار “الفائض” والآتي من لبنان.

سعر الصرف في الاسواق السورية انخفض في اليومين الماضيين اكثر من 850 ليرة وسط احجام عن شراء كميات من الدولار “الفائض” والآتي من لبنان

وتسأل المصادر عن سر هذا التزامن وعن سبب استفادة السوق السوري من تعاميم سلامة؟ وكأن هناك من يساعد على تعويم نظام الاسد ولتجاوز العقوبات الاميركية وقانون قيصر.

إقرأ أيضاً: اللبناني يتكل على «التركي والسوري» لتأمين دوائه..ونقيب الصيادلة يُلوّح بـ«إنتفاضة»!

وتغمز مصار سياسية لـ”جنوبية” من قناة “حزب الله” والذي يدفع الى تعويم نظام الاسد ولتخفيف النقمة الشعبية عليه، بعدما وصل الانهيار السوري الى اوجه وتجاوز الدولار في سوريا عتبة الـ8500 ليرة سورية، وهو رقم قياسي وغير مسبوق منذ العام 2011!

السابق
لا اصابات جديدة ولا وفيات بالكوليرا!
التالي
بعدسة «جنوبية»: قطع الطريق في خلدة وإطلاق نار بعد توقيف احد ابناء العشائر!