«طيور الظلام وخفافيش الليل».. اعتداء على نصب شهداء جبهة المقاومة والحزب الشيوعي بقاعاً

في تحرك يحمل في طياته رسائل سياسية قمعية من قبل قوى الامر الواقع اقدم مجهولون على العبث بنصب الشهداء للحزب الشيوعي اللبناني وجبهة المقاومة في بلدة الجمالية البقاعية ، من خلال الطلاء الأسود.

اذ اعلن الحزب انه “لم تمض أيام على تشييع عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي اللبناني نعمت جمال الدين في بلدة الجمالية البقاعية، التي انضمت إلى اضرحة شهداء الحزب في البلدة الذين سقطوا في مواجهة مع الإنزال الاسرائيلي على البلدة في تموز ٢٠٠٦، حتى اقدم مجهولون على العبث بنصب هؤلاء الشهداء في البلدة ، من خلال الطلاء الأسود”.

وأعلنت منظمة الحزب الشيوعي في الجمالية في بيان لها اليوم الاثنين انه “للمرة الثانية على التوالي، وتحت جنح الظلام، يتم الاعتداء على نصب شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في البلدة على يد طيور الظلام وخفافيش الليل”.

اضاف البيان ان “منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في بلدة الجمالية، اذ تدين هذا الاعتداء الجبان، فهي تعتبره اعتداء على تاريخ هذه البلدة المقاوم ، وعلى شهدائها وذكراهم العطرة، ومنهم الرفيق الشهيد .د عوض جمال الدين، وابنه حسن جمال الدين وابن اخيه مكسيم جمال الدين الذين سقطوا وهم يتصدون للعدو الصهيوني في آب عام ٢٠٠٦”.

وقالت: “يأتي هذا الاعتداء في وقت لا يزال حزبنا وعائلة جمال الدين يتقبلون التعازي بوفاة، ابنة الشهيد د عوض جمال الدين، عضو المكتب السياسي للحزب الرفيقة القائدة نعمت جمال الدين”.

وختم البيان: “ان منظمة الحزب في الجمالية، اذ تعتبر ان من قام بمثل هذا الاعتداء صهيوني ، كائنا من كانت هويته وانتماؤه السياسي والطائفي، فهي تدعو الأجهزة الأمنية الرسمية الى تحمل مسؤولياتها في كشف هوية المرتكبين وانزال أشد العقوبات بحقهم، داعين أهالي بلدة الجمالية الى ادانة هذا الاعتداء وتجسيد وحدتهم وانتماؤهم الوطني”.

السابق
كتاب «يوسف بك الزين من جبل عامل إلى الجنوب اللبناني».. سيرة زعيم نهض بالتعليم و قاوم الحرمان
التالي
بالفيديو: حزب الله ينقل البندقية «درامياً» من كتف لبنان إلى كتف فلسطين!