صحة نصرالله والعلاقة مع باسيل.. اليكم تفاصيل لقاء وفد حزب الله في بكركي

حزب الله بكركي

على وقع التعطيل الرئاسي كان بارزا اليوم زيارة وفد من حزب الله الى بكركي، وقد أشار رئيس المجلس السياسي لـ”حزب الله” السيّد إبراهيم أمين السيّد بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة يطرس الراعي من بكركي إلى أنه “قدّمنا التهنئة بالأعياد وتطرقنا الى الاستحقاق الرئاسي والبطريرك الراعي ابدى حرصه على انجازه في اقرب فرصة”.

وأشار أمين السيد إلى أنّ “البطريرك الراعي أبدى رأيه وحرصه على إنجاز الاستحقاق الرئاسي والتعاطي معه بمسؤولية عالية، لأن البلد يعيش ظروفاً صعبة جداً”.

وشدد أمين السيد على أنه “لا توجد صفحة قديمة وصفحة جديدة بين حزب الله والبطريرك الراعي، لكن الأوضاع الصحية وكورونا تسببتا بفسحة زمنية تزيد من الشوق، والصفحة دائماً مفتوحة بيننا”. واعتبر أمين السيد أن “لا تباين مع الراعي، إنما تبادل لوجهات النظر، انطلاقاً من الحرص على انتخاب الرئيس للقيام بواجباته تجاه لبنان”.

وأشار أمين السيد إلى أنّ “البطريرك الراعي أبدى رأيه وحرصه على إنجاز الاستحقاق الرئاسي والتعاطي معه بمسؤولية عالية، لأن البلد يعيش ظروفاً صعبة جداً”.

واعتبر أمين السيد أن “لا تباين مع الراعي، إنما تبادل لوجهات النظر، انطلاقاً من الحرص على انتخاب الرئيس للقيام بواجباته تجاه لبنان”.

كذلك، أكد أن “المطلوب هو الإسراع في انتخاب رئيس، وأن يجري حوار حقيقي في لبنان، خصوصاً في المجلس النيابي، وهو ما دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري للتفاهم بالحد الأدنى على رئيس يمكنه النهوض بالبلد”.

 وكشف السيّد إبراهيم أمين السيّد أنَّ “صحّة الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله بخير و”الحكي الإسرائيلي كذب” وإنتظروه غدًا”.
  واضاف: “نحن في أحسن العلاقة مع قائد الجيش التي تأسّست على الخير ومستمرة كذلك لكن الاستحقاق الرئاسي في مكان آخر ونحن لا نضع فيتو على أحد لكن رأينا واضح والطريق إليه هو التوافق والحوار”.

السابق
اليكم طقس الأيام المقبلة
التالي
السلطات الإيرانية تبحث عن حلول لإنقاذ نظام «الجمهورية الإسلامية»