جرادي وضو زارا بلدة عيتا الشعب..لإستمرار الالفة بين أبناء المنطقة الواحدة

ضو وجرادي في عيتا الشعب

في زيارة هي الاولى من نوعها ،حل النائبان التغييرييان ، الياس جرادي ومارك ضو ، ضيفين في بلدة عيتا الشعب عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ، وقد جاءت الزيارة ، التي حملت عنوان المباركة بالأعياد المجيدة، بعد التوتر الذي ساد بين اهالي من رميش وجمعية أخضر بلا حدود، على خلفية أعمال في اراضي رميش ، وجرى حله مؤخرا بعد اجتماع جمع وفد من حزب الله وبلدية رميش والأب نجيب العميل .

و كان في استقبالهما رئيس البلدية محمد سرور، ومختارا البلدة علي دقدوق وخليل سرور، الشيخ يوسف رضا، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وفعاليات وشخصيات.

وبعد الترحيب المتبادل، تم التشديد بين الجانبين على أهمية التواصل الدائم بين أبناء هذه المنطقة الواحدة لما فيه مصلحة للجميع، ونبذ كل أنواع التطرف التي تقود الكراهية بين الوطن الواحد.

جرادي

وقال جرادي وفي تصريح له قال جئنا إلى دارنا في بلدة عيتا الشعب، لنؤكد أننا لسنا قبائل وشعوب تتعايش، وإنما نحن شعب ووجود وهمّ ووطن واحد، ولن نسمح لأي أحد أن يكون مادة للخلاف أو للدخول بين أبناء شعبنا الواحد.

ضو

وشكر ضو شكر رئيس بلدية عيتا الشعب والفاعاليات على حسن الاستضافة، وقال، في ظل تراجع الدولة عن دورها بشكل كامل بسبب الانهيار والفساد المتفشي، فإن المسؤولية تصبح أكبر على البلدات وأهاليها من أجل اللجوء إلى السلطات المحلية ألا وهي البلديات.

إقرأ ايضاً: عقد على رحيل القامة الثقافية الجنوبية سحبان أحمد مروة

وقال : الشيخ يوسف رضا إن العلاقة بين أبناء هذه المنطقة على اختلاف طوائفها ومذاهبها، هي علاقة وجودية، بمعنى أن هذه الأرض لا يمكن أن توجد وأن تتكامل إلاّ في ظل هذا التعايش الطيّب الذي دائماً أظهر مظاهر الحب والسلام والمودة، ونؤكد أننا سنستمر يداً بيد لنواجه كل الخلافات الصغيرة والكبيرة، ولن نترك للدخيل وجوداً غريباً بيننا.

السابق
عقد على رحيل القامة الثقافية الجنوبية سحبان أحمد مروة
التالي
بالفيديو: حادث مروع للجيش في كفركلا.. انقلاب آلية وسقوط جرحى