ترقب زيارة لمسؤول أمني في «حزب الله».. وتينتي لـ«جنوبية»: التحقيق جارٍ وجنودنا ينفذون عملياتهم!

الناطق الرسمي باسم قوات "اليونيفيل" اندريا تيننتي

جثمان الجندي الايرلندي شون رووني، الذي قتل في حادثة العاقبية، قد عاد إلى بلده الأم، ليوارى فيها الثرى، والجنود الجرحى الثلاثة ، الذين كانوا معه في سيارة الجيب يتلقون العلاج اللازم في مستشفى حمود في صيدا، حيث عادهم وزير الدفاع اللبناني والسفيرة الايرلندية في بيروت للاطمئنان إلى صحتهم.

جمر هذه الحادثة وتداعياتها لم تبرد بعد إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من جهة وقيادة قوات اليونيفيل من جهة ثانية


“جمر” هذه الحادثة وتداعياتها لم تبرد بعد، إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من جهة وقيادة قوات اليونيفيل من جهة ثانية، لناحية جمع الادلة الكافية، حول كيفية مقتل الجندي الايرلندي والمتورطين بالقتل، بحسب مصادر مواكبة للتحقيق ل “جنوبية”، “سواء كان بالرصاص المباشر او من خلال اصطدام السيارة لمتوارية من أمام جمهرة الشبان في المنطقة، وايضا أسباب تغيير مسار سيارة الجيب المذكورة وانفصالها عن رفيقتها من على اوتوستراد صور – صيدا عند محلة ابو الأسود، رغم تزودها بأجهزة اتصال تعقب Gbs، مربوطة بمنظومة امنية متكاملة لدى اليونيفيل”.

على ضفة “حزب الله” وهو “أم الصبي” فعليا في كل شاردة وواردة خصوصا في منطقة جنوب الليطاني المشمولة بالقرار الدولي ١٧٠١ من الواضح بحسب مصادر متابعة ل”جنوبية” انه “يتعاطى بهدوء ويحاول بث رسائل ايجابية لليونيفيل

ويجهد الجانب اللبناني الرسمي، وعلى أعلى المستويات تطويق ولملمة ذيول هذه الحادثة، وطمأنة اليونيفيل بكل الوسائل الممكنة ، لما تشكله هذه القوات من دور تراكمي في الجنوب، عكس نفسه على البيئة الجنوبية بمجملها، خدماتيا واجتماعيا وسياسيا.

سعى الحزب منذ اللحظات الأولى لحادثة العاقبية إلى أبعاد اي مسؤولية مباشرة عنه، والاسراع في تقديم العزاء لليونيفيل

وعلى ضفة “حزب الله”، وهو “أم الصبي” فعليا في كل شاردة وواردة ، خصوصا في منطقة جنوب الليطاني ، المشمولة بالقرار الدولي ١٧٠١، من الواضح بحسب مصادر متابعة لـ”جنوبية” انه “يتعاطى بهدوء ويحاول بث رسائل ايجابية لليونيفيل، علها تعيد اللقاءات الدورية، التي كانت تحصل قبل الانسحاب الإسرائيلي العام الفين، وقد سعى الحزب منذ اللحظات الأولى لحادثة العاقبية ، إلى أبعاد اي مسؤولية مباشرة عنه، والاسراع في تقديم العزاء لليونيفيل من أعلى مسؤول أمني في الحزب وفيق صفا، وزيارة نائب الحزب ابراهيم الموسوي إلى الناقورة ، ضمن وفد لجنة الشؤون الخارجية ، وهو الذي غاب قبل ذلك عن المشاركة في وفد اللجنة إلى الناقورة”. وكشفت عن زيارة مسؤول أمني في الحزب إلى مقر الكتيبة الايرلندية في بلدة الطيري قريبا لتقديم العزاء بمقتل احد افراد الكتيبة الايرلندية”.

اندريا تيننتي لـ « جنوبية»

وفي هذا السياق أكد الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي ل جنوبية أن التحقيق جارٍ في حادثة العاقبية”، مشدداً على “عدم اعطاء مزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالتحقيق حتى لا تستبق نتائجه”. وأوضح ان “حالة جنود حفظ السلام الجرحى مستقرة”.

الوضع هادئ وجنودنا ينفذون أنشطتهم المعتادة بما يتماشى مع الوضع الحالي في منطقة العمليات

وحول الوضع على الأرض، أشار الناطق باسم اليونيفيل الى أن “الوضع هادئ وجنودنا ينفذون أنشطتهم المعتادة بما يتماشى مع الوضع الحالي في منطقة العمليات”.

السابق
من«بوابة الخارجية» إرجاء محاكمة العميد نادر ورفاقه في «جريمة إرتداء سراويل مرقطة»!
التالي
في سيارات «مصفحة».. «الدولار» يهرّب من لبنان الى سوريا: هذا ما كشفه جرمانوس!