بالصور: «حزب الله» يستولي على عقارات في رميش ويجرفها.. والورثة «يتظلمون» ويرفعون الصوت

عقارات

تسلمت بلدية رميش في منطقة بنت جبيل ، قبل ايام ، رسالة موقعة من ورثة عقارات من ال الحاج والعميل واخرين في مزرعة “سموخية” الملاصقة لحدود بلدة عيتا الشعب العقارية، واشتكى الموقعون على العريضة الذين يملكون اوراق “الحجة” وصكوك ملكية باسم اجدادهم وابائهم، تعود إلى عشرات السنين، من قيام عناصر حزبية باعمال تجريف في عقاراتهم وإقامة منشآت فيها ومنعهم من الاقتراب منها .

وقالت الرسالة أن “هؤلاء الورثة قد تفاجأوا خلال الأسبوع المنصرم. بقيام بعض العناصر التابعة لحزب الله وجمعيته المسماة ( أخضر بلا حدود) بالتعدي على عقاراتهم التي ورثوها من آبائهم واجدادهم منذ عشرات ومئات السنين، حيث قامت هذه العناصر باعمال تجريف وشق طرق، وإقامة منشآت وقطع اشجار سنديان معمرة”.

اشتكى ورثة عقارات من ال الحاج والعميل واخرين في مزرعة “سموخية” الملاصقة لحدود بلدة عيتا الشعب العقارية الى بلدية رميش قيام عناصر من “حزب الله” بتجريف اراضيهم واقامة منشآت عسكرية عليها!

وأشاروا إلى ان “بعض هذه العقارات كان سبق للعدو الاسرائيلي ان زرعها بالالغام، مما حرم اصحابها من استثمارها لفترة طويلة من الزمن، لى أن قام الجيش اللبناني مشكورا بالتعاون مع المنظمات الدولية بنزع هذه الألغام”.

إقرأ ايضاً: شريط إعتداءات دموية من الخيام الى العاقبية..«حزب الله» يْشيطن «اليونيفيل» ويحولها إلى قوات إحتلال!

واضافت الرسالة الموجهة إلى بلدية رميش أن “الموقعين على العريضة تفاجأوا بقيام العناصر المذكورة باعمال غير مشروعة على عقاراتهم، ومحاولة منع مالكيها من الوصول إليها ، حيث طلبوا منهم إبراز مستندات تثبت ملكيتهم لها”.

ناشد المتضررون المسؤولين في الدولة والمراجع الروحية وعلى راسها البطريرك الراعي والاجهزة الامنية التحرك السريع لوقف التعديات الحاصلة على اهالي رميش وعلى اراضيهم واملاكهم

وتابعت الرسالة “وازاء هذه الأعمال التي تشكل استيلاء غير مشروع على ملكيات خاصة، والتعرض لمالكيها بالمنع من الوصول إليها وانكار ملكيتهم لها، وبناء على ذلك نطالب الوقف الفوري لهذه الأعمال وإزالة كل التعديات من منشآت وبرك”.

كما ناشد الاهالي من خلال رئيس بلدية رميش ومجلسها البلدي “المسؤولين في الدولة والمراجع الروحية وعلى راسها نيافة الكاردينال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والاجهزة الامنية، لا سيما الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، التحرك السريع لوقف التحديات والتعديات الحاصلة على اهالي رميش وعلى اراضيهم واملاكهم، ووضع حد لكل الممارسات والتعديات التي تسيء الى العيش المشترك، وعدم ترك الامور الى المزيد من التفاقم”.

السابق
شريط إعتداءات دموية من الخيام الى العاقبية..«حزب الله» يْشيطن «اليونيفيل» ويحولها إلى قوات إحتلال!
التالي
وفاة الصحافي محمد باقر شري وموارته الثرى في مشيغن