رسميا.. تحديد موعد بدء عمل الباصات الجديدة!

باصات فرنسية

أطلق وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، صباح اليوم الجمعة، مناورة تجريبية لباصات النقل المشترك ضمن بيروت الكبرى، وذلك من مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك- مار مخايل.

وأكد حمية في مؤتمر صحفي، أن “الباصات ستبدأ رسمياً عملها الاثنين المقبل، بقيادة موظفي النقل المشترك في بيروت الكبرى، وستشمل عدداً من الخطوط المعينة وبتسعيرة محددة بـ20 ألف ليرة”.

ولفت إلى أن “الوزارة تضم الآن 28 سائقاً، وعلى الرغم من أن رواتبهم لا تتعدى المليونين و400 ألف ليرة شهرياً، إلا أنهم وافقوا على قيادة الباصات لامتلاكهم حساً وطنياً ورغبة بإنعاش المصلحة، وهذا ما يحتم علينا مسؤوليات كثيرة تجاههم”.

وذكر حمية أن “الحكومة أصدرت قرارًا بإعداد دفتر شروط لتلزيم صيانة وتشغيل وقيادة الباصات من قبل القطاع الخاص”.

وقال: “لدينا إيمان بأن نهضة لبنان ستكون بتشارك القطاعين العام والخاص، ليصبح القطاع العام هو المراقب والخاص هو المشغ””.

وتابع, “وزارة الأشغال العامة والنقل قامت بواجبها، وسعينا إلى صيانة الباصات الموجودة عبر الهبات المقدمة”، مشيراً إلى أن “موظفينا جميعاً سيكونون على الأرض بدءاً من العام 2023”.

وتمنّى حمية, “على الدولة ومجلس الوزراء ووزارة المال أن تمنح الموازنة المخصصة لمصلحة النقل المشترك وسكة الحديد الموظفين حقوقهم إسوة بموظفي باقي المؤسسات في الدولة”. وقال إن “الوزارة تعمل على زيادة إيرادات الدولة وهي تشغّل قطاعاتها بالهبات”.

السابق
بالفيديو.. الخوري لـ«جنوبية»: سنة جديدة مقلقة .. ولبنان «الأقل مناعة»!
التالي
عُقِدَ بحضور 19 وزيراً.. من حضر اللقاء التشاوري؟