«رسالة دموية» من «حزب الله» الى «اليونيفيل»..وماكرون في لبنان معايداً لا مبادراً!

اعتداء على اليونيفيل
في غمرة التعطيل الرئاسي والحكومي والنيابي، كان الجنوب ليل امس مسرحاً لأخطر تصعيد يمكن ان يقوم به "حزب الله" منذ العام 2006 تاريخ انتشار القوات الدوليةالمعززة، بعد الصواريخ المجهولة التي كان يطلقها كنوع من الرسائل "التضامنية" مع غزة!

وفي عملية مبرمجة ومنسقة كان مسرحها بلدة العاقبية وهي اصلاً خارج منطقة جنوب الليطاني (منطقةعمل اليونيفيل بموجب 1701)، ولا نشاط لـ”اليونيفيل” فيها،  تكشف معلومات لـ”جنوبية” ان دورية لـ”اليونيفيل” للاعتراض تحت حجة انها غيرت مسارها ما ادى الى انقلاب الية وجرح 4 عسكريين، كما تبادل مسلحون وقوات “اليونيفيل” الرصاص لدقائق.

بينما تفيد رواية اخرى ان من اطلق الرصاص هم قوات “اليونيفيل” وبعد حادث انقلاب آلية رباعية الدفع، واطلاق الرصاص كان بهدف ابعاد “الاهالي” عن الجنود الجرحى!

ماكرون آت لمعايدة جنوده في “اليونيفيل” بمناسبة عيد الميلاد وسيعرج على السياسة من بوابة الحث ولا يحمل اية مبادرة رئاسية محددة

وتشير مصادر جنوبية لـ”جنوبية” الى ان هوية الفاعل واضحة والرسالة الدموية “بليغة”، وهي موجهة من “حزب الله” الى “اليونيفيل” وقيادتها مباشرة ان اي حادثة مماثلة ستقابل بالرصاص المباشر المرة المقبلة!

وتكشف ان اطمئنان “اليونفيل” “الزائد” وتخليهم عن مواكبة الجيش لهم، “يغري” الكثير من البلطجيين للاستفراد بجنودها وربما خطفهم وقتلتهم في المرة المقبلة.

ماكرون في لبنان

وبعد التضارب حول زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى لبنان، افيد ان ماكرون يزور بيروت في 24 كانون الأول ويلتقي الرئيس نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

إقرأ أيضاً: تعطيل داخلي و«تطنيش» دولي رئاسي..وكباش ميقاتي-باسيل «يُكهرب» الهيئة الناظمة!

وتكشف مصادر متابعة لـ”جنوبية”، ان ماكرون آت لمعايدة جنوده في “اليونيفيل” بمناسبة عيد الميلاد، وسيعرج على السياسة من بوابة الحث لا المبادرة.   وتشير الى ان ماكرون لا يحمل اية مبادرة رئاسية محددة.

لقاءات حكومية؟

وفي الملف الحكومي، يتشاور ميقاتي مع الوزراء غداً بمسألة عقد جلسة لمجلس الوزراء قبل نهاية العام، على أن يعرض عليهم جدول أعمال يتضمن بنوداً ملحة وترتبط بحياة المواطنين اليومية واستمرارية عمل الإدارات والمرافق العامة.

هوية مستهدفي الدورية واضحة والرسالة الدموية “بليغة” وهي موجهة من “حزب الله” الى “اليونيفيل” وقيادتها مباشرة ان اي حادثة مماثلة ستقابل بالرصاص المباشر المرة المقبلة!

وتلقّى وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار اتصالاً هاتفياً من ميقاتي يبلغه نيّته عقد لقاءٍ تشاوري يوم غدٍ في القصر الحكومي، على أن يبلّغ الوزراء اليوم عبر أمانة سرّ رئاسة مجلس الوزراء.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاربعاء 14/12/2022
التالي
أسرار الصحف ليوم الخميس في 15 كانون الأول 2022