جلسة ثامنة لانتخاب رئيس.. هذا ما يقوله النواب قبيل انعقادها!

مجلس النواب

يعقد مجلس النواب جلسة ثامنة برئاسة رئيس المجلس نبيه بري لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقبيل الجلسة توقف النواب عند هذا الاستحقاق الدستوري.

جبور: وفي السياق، اعتبر عضو تكتل “لبنان القوي” النائب جيمي جبور ان “الاسم لن يكون وليد قرار من التيار وحده بل اتفاق بين السلطة السياسية وخيارنا المر حاليا الورقة البيضاء الى حين وجود اسم جدي فخيار طرح بارود او غيره لم نلجأ اليه لأن حرق واللعب بالاسماء غير مطلوب في هذه المرحلة”، مطالبا بـ”التباحث على اسم لرئيس جمهورية وله صفة تمثيلية معطاة له وصلاحيات دستورية والتنسيق والتواصل مع حزب الله موجود ولو هناك اختلاف بوجهات النظر”.

عطية: بدوره، أشار النائب سجيع عطية الى ان “تكتل “الاعتدال الوطني” سيصوّت بـ”لبنان الجديد” لكن الأسبوع المقبل سيكون لنا موقف آخر إذا لم يجدّ أي شيء بالمشاورات الثنائية التي يقوم بها الرئيس برّي”. مضيفا: “نحاول توسيع المساحة الوسطية بين أكبر عدد ممكن من النواب وبالقانون والمنطق لا يمكن أن يأتي رئيس إلا بالتوافق”.

يعقوبيان: من جهتها، رأت النائبة بولا يعقوبيان ان “ما يحصل بموضوع انتخابات الرئاسة كنا حذرنا منه فالجميع يناور بإنتظار الخارج ويجب انتخاب رئيس يواجه الفساد”، لافتة الى ان “كلام القوّات اللبنانية كان منذ البداية أنها غير متمسكة بميشال معوّض”. وأضافت: “أنا طلبت من حزب القوّات اللبنانية والحزب الإشتراكي التصويت لـ صلاح حنين”.

البزري: ولفت النائب عبدالرحمن البزري الى ان “الأهمّ أن يكون الرئيس المنتخب ضامن للجميع لكن لديه قناعة جدية بالتغيير ويجب أن يكون لدينا ورقة داخلية موحّدة. فلنسقّط الخطاب الشعبوي والتحريري ونعتبر أن الانتخابات أصبحت وراءنا ولنضع شعاراً واحداً وهو لبنان أولاً”.

السابق
ماكرون في لبنان عشية الميلاد.. ومحاولات لفصل النووي عن الرئاسة!
التالي
بعد تحليقه الجنوني.. كيف افتتح الدولار الاسود اليوم؟