خاص «جنوبية»: سبحة الدعاوى تكرّ بوجه غادة عون.. ميريام سكاف بعد بري!

القاضية غادة عون

بعد رئيس مجلس النواب نبيه بري وعقيلته رندة، تكر سبحة الدعاوى بوجه النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، والمرشحة الى المزيد بوجهها، على خلفية ما نشرته عون من لائحة تضم اسماء لشخصيات سياسية لبنانية قامت بتهريب اموالها الى المصارف السويسرية بملايين الدولارات.

تكر سبحة الدعاوى بوجه النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون والمرشحة الى المزيد بوجهها


وفي هذا الاطار، علم”جنوبية” ان ميريام سكاف التي ورد اسمها في تلك اللائحة ، تقدمت اليوم بشكوى امام النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ضد القاضية عون بجرائم القدح والذم والتشهير ونشر اخبار كاذبة، متخذة بحقها صفة الادعاء الشخصي ومطالبة بالادعاء عليها ومحاكمتها وفقا للاصول.

ميريام سكاف التي ورد اسمها في تلك اللائحة تقدمت اليوم بشكوى امام النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ضد القاضية عون بجرائم القدح والذم


واوضحت مصادر قضائية ل”جنوبية”، ان “عويدات يتجه الى ضم شكوى سكاف الى دعوى بري التي سبق ان ادعى فيها امس على عون واحالها الى الهيئة العامة لمحكمة التمييز لمحاكمتها سندا الى جرائم القدح والذم والتحقير ونشر اخبار كاذبة والاخلال بواجباتها الوظيفية واثارة النعرات الطائفية.


وكشفت مصادر مطلعة ل”جنوبية”، ان “دعوى اخرى في طريقها الى القضاء ضد عون وسيتقدم بها احد النواب الحاليين من الذين شملتهم اللائحة”.

السابق
«توتال» تتحرك تمهيدا للاستكشاف في البلوك ٩.. و«هجمة» عقارية في الناقورة
التالي
بالفيديو.. أبو شقرا لـ«جنوبية»: لا أزمة محروقات.. ولكن!