في إنتظار المنخفض الايطالي الثلاثاء..«بروفا» شتائية ليلاً !

امطار

في إنتظار المنخفض الجوي الايطالي صباح الثلاثاء، يتحول طقس اليوم الاحد ليلاً الى متقلب وممطر كـ”بروفا” شتائية اولية عن العاصفة القادمة.

وفي التفاصيل، ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا خريفيًّا مستقرًّا ودافئًا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى صباح يوم الثّلثاء، حيث يتقلّب تدريجيًّا تحت تأثير منخفض جوّي متمركز فوق إيطاليا، الّذي يكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، ويحمل معه أمطارًا وبرقًا ورعدًا ورياحًا ناشطةً؛ ويستمرّ حتّى يوم الجمعة المقبل”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 17 و25 درجة مئويّة”.

وأوضحت أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل، الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة، مع نسبة رطوبة منخفضة. يتحوّل ليلًا إلى غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، ويتوقّع تساقط رذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة”.

طقس الايام المقبلة

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الإثنين غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة. تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة أحيانًا، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات”.

إقرأ ايضاً: عودة الهدوء الى عين الحلوة..ولا إستنفار في المية ومية!

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة خلال النّهار. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم، وتشتدّ غزارة الأمطار خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج ليلًا على المرتفعات الشّماليّة الّتي تعلو عن 2400 متر”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، مع ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. كما تتساقط الثّلوج على المرتفعات الّتي تعلو عن 2200 متر وتلامس خلال اللّيل الـ2000 متر”.

السابق
عودة الهدوء الى عين الحلوة..ولا إستنفار في المية ومية!
التالي
الدولار يراوح دون الأربعين في «الويك آند»..وشركات التحاويل المالية تبيع ولا تشتري!