«تحالف وطني» يرد على نصرالله: 17 تشرين فضحت فسادكم وأسقطت تفاهماتكم

تحالف وطني

رد “تحالف وطني” على كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في اطلالته الأخيرة، وقال التحالف في بيان وزع اليوم السبت: “نحن المواطنون اللبنانيون في تحالف وطني، المتمسكون إلى أقصى الحدود بسيادة دولتنا على كامل أراضيها، والحافظة لكامل ثرواتها في البحر والبر في مواجهة عدو مغتصب هو العدو الإسرائيلي، وفي وجه شقيق طامع بنا في البر والبحر هو الشقيق السوري، يحق لنا أن نسأل السيد نصرالله ما حاجتنا للمقاومة بعد صفقة الترسيم مع العدو والتخلي عن سيادة وثروة في كاريش على امتداد الخط 29؟ وما حاجتنا للمقاومة في مطالبة الشقيق السوري بالإقرار بسيادتنا على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وحقوقنا البحرية في حدودنا الشمالية؟ فربما الاستعانة بالوسيط الأميركي أيضاً في هذا الملف يفضي إلى صفقة تخلٍ لبنانية أحرى، بعدما خبر العلاقة وحقق نجاحاً مع سلطة فاسدة وقفتم وراءها؟”.

وقال في بيان: “أما أن تكون ثورة 17ت مطيّة للمشروع الأميركي الذي تتعاملون معه من تحت الطاولة، وها هي صفقة الترسيم لم يجف حبرها بعد، وتدعون العداء له بالعلن، إنما هي خدعة لم تعد تنطلي على كل ذي عقل، وهنا نسأل: من أهدر خمسين مليار دولار في الكهرباء وليس لدينا كهرباء، الأميركي أم منظومتكم؟ من هرّب المحروقات والمؤن والدولارات إلى سوريا؟”.

وتابع: “من أهدر أموال الدولة في مجالس المحاصصة، الجنوب واليسار والإنماء والإعمار والمهجري…؟ من هجّر السيّاح والمودعين والمستثمرين العرب والأجانب من لبنان، أليس انخراطكم في حروب المنطقة من سوريا الى العراق واليمن…؟ من سرق أموال المودعين، أليسوا حلفاءكم في المنظومة ومعظمهم من مالكي المصارف أو شركاء فيها؟ من افرغ المشافي من خيرة الأطباء، والجامعات من خيرة الأساتذة، وترك الناس يلقون مصيرهم حيث لا غذاء ولا دواء، الخ… من فجّر المرفأ ودمر نصف العاصمة؟ من يعطل القضاء ويشل المحاسبة ويقتلها؟”.

وأضاف البيان: “نعم ثورة 17تشرين وهي صرخة وجع المواطنين من سياساتكم التي كشفت الغطاء عن حجم الهدر والفساد الذي شاركتم منظومة الحكم فيه وكنتم لها العضد والسند بما تملكونه من فائض قوة، والثورة فككت تفاهماتكم من مار مخايل الى معراب الى بيت الوسط فهزت عروشكم وقطّعت أوصالكم، وهي في الطريق للقضاء على نظام التحاصص الطائفي مهما طال الزمن، بعدما حولتم الدولة الى مزرعة تتقاسمون غنائمها وتهدرون ثرواتها غير آبهين بمصلحة الوطن والمواطن والأربع مئة ألف ناخب ونيف الذين اعطوا أصواتهم للنواب التغييريين ليسوا إلا بداية الغيث”.

وختم: “ثورة 17تشرين نجحت وسوف تستكمل نجاحها بنشر الوعي بالمواطنة في فكّ أسر المزيد من أعداد المواطنين من العصبيات الطائفية والمذهبية والزبائنية التي بنيتم عروشكم عليها. ما مات حق وراءه مطالب”. 

السابق
«عين الحلوة» ينفجر عشية ذكرى «أبو عمار».. روايات متضاربة وإصابات
التالي
كم بلغ دولار السوق السوداء مساء اليوم؟