«حزب الله» يُحاصر الحكومة: تصريف بلا اجتماعات..وباسيل «يتودد» لنصرالله والأسد!

جبران باسيل
مع طي صفحة عهد ميشال عون وكذلك الحكومة المستقيلة والتي سيثبت مجلس النواب دورها وعملها في تصريف الاعمال، رسم "حزب الله" حدود تحرك الرئيس نجيب ميقاتي في حكومة تصريف الاعمال ووضع "فيتو" على اجتماعها الا في الضرورات القصوى وبتشاور مسبق بين مختلف المكونات ولا سيما "التيار الوطني الحر".

وتلفت مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان وضع شروط مسبقة على اجتماع الحكومة من شأنه ان يكبلها ويجعل من اي قرار عرضة للابتزازلكونه يتطلب توقيع الوزراء الـ24 اي ان كل وزير سيصبح رئيساً للجمهورية ويمتلك حق التوقيع او حجبه!

وتشير الى ان كل هذه التصرفات تخدم النائب جبران باسيل وتجعل من عمل الحكومة رهينة لقرار حزب الله كرمى لباسيل!

مواقف ممجوجة لباسيل

وفي إطلالة متلفزة امس خرج باسيل ليدافع عن عهد عمه وعن “مظلوميتهما” في عهد “حاربه” الجميع ومنعوه من الانجاز.

إقرأ ايضاً: ميقاتي «رئيساً» لحكومة الشغور الرئاسي..وعون وباسيل «الرابية» بلا «حزب الله»!

وواصل باسيل هجومه على الرئيس نبيه بري وميقاتي وحاكم مصرف لبنان والقضاء، توقفت مصادر متابعة لـ”جنوبية” عند كيل باسيل المديح لكل من الرئيس السوري بشار الاسد معلناً انه “تواق” لزيارته في دمشق وفق برنامج محدد.

باسيل بمديحه للاسد ونصرالله يحاول زكزكة الاميركيين مع اعلانه انه يراجع قضائياً في الولايات المتحدة لابطال العقوبات عليه

ولم يوفر باسيل امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله من مديحه وذلك في إطار استجلاب الدعم الرئاسي له او بالحد الادنى عدم المفاضلة بينه وبين فرنجية والذهاب نحو دعم مرشح ثالث في حال تعقدت الامور!

وترى المصادر ان باسيل بمديحه للاسد ونصرالله يحاول زكزكة الاميركيين مع اعلانه انه يراجع قضائياً في الولايات المتحدة لابطال العقوبات عليه.

اجتماع نيابي

وعلى صعيد التحركات الداخلية عقد في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، اجتماع نيابي تشاوري للبحث في الاستحقاق الرئاسي الداهم ودعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى عقد جلسة لتلاوة رسالة رئيس الجمهورية ومناقشتها الخميس المقبل.

وضع شروط مسبقة على اجتماع الحكومة من شأنه ان يكبلها ويجعل من اي قرار عرضة للابتزاز لكونه يتطلب توقيع الوزراء الـ24

وتم الاتفاق على بيان وقعه 27 نائبا ابرز ما جاء فيه” يعرب المجتمعون عن رفضهم القاطع لمحاولات إشعال التجاذبات الطائفية عبر افتعال السجال في موضوع صلاحيات الحكومة خلال فترة الشغور الرئاسي لأن هذا الموضوع محسوم في الدستور اللبناني .ويعتبرون أن الاولوية التي أكد عليها الدستور هي الشروع فوراً في انتخاب رئيس للجمهورية، وبناءً على ما تقدم، يؤكد المجتمعون أن على المجلس الالتام اليوم قبل الغد، لانتخاب رئيس الجمهورية لأن هذا وحده من شأنه أن يعيد الانتظام لعمل المؤسسات ويدعون رئيس مجلس النواب الى تكثيف الجلسات لانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن”.

السابق
دولار «صيرفة» على ارتفاعه.. كم سجل اليوم؟
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 2 تشرين الثاني 2022