الممثلة البريطانية انجيلا لانسبيري..عاشت القرن بأكمله وغادرت

انجيلا لانسبيري

عاشت حياتها على أكمل حضور وابداع وشهرة، وكادت تختم سنوات القرن بأكمله، ولكن قبل أيام من عيد ميلادها الـ 97 غادرت الحياة وفي عينيها بسمة الأمل.

الممثلة الشهيرة أنجيلا لانسبيري الحائزة على الأوسكار، أعلن عن وفاتها يوم الثلاثاء الماضي.

النجمة البريطانية أنجيلا لانسبيري تموت في منزلها بـ لوس أنجلوس عن عمر ناهز الـ 96، وذلك قبل خمسة أيام فقط من عيد ميلادها الـ 97.

الراحلة أنجيلا لانسبيري واحدة من أكثر الممثلات المحبوبات والمشهود لها بأدائها المميز في المسرح والسينما والتلفزيون حيث اشتهرت بـ شخصيتها المميزة في مسلسل Murder

فقد أعلنت عائلة لانسبيري خبر وفاتها ، وذلك في بيان قالت فيه: “يشعر أطفال السيدة أنجيلا لانسبيري بالحزن لإعلان وفاة والدتهم بسلام أثناء نومها في منزلها في لوس أنجلوس في الساعة 1:30 صباحا اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، قبل خمسة أيام فقط من عيد ميلادها.”

من هي انجيلا لانسبيري؟

الراحلة أنجيلا لانسبيري واحدة من أكثر الممثلات المحبوبات والمشهود لها بأدائها المميز في المسرح والسينما والتلفزيون، حيث اشتهرت بـ شخصيتها المميزة في مسلسل Murder، والذي حاز على إعجاب واسع بين الجمهور، ودارت قصة العمل حول محققة تدعى جيسيكا فليتشر، والتي تستخدم ذكاءها وسحرها ومثابرتها للوصول إلى حقيقة كل جريمة تواجهها.

إقرأ ايضاً: الغاز اللبناني مقابل الإسرائيلي..ماذا بعد الترسيم؟!

ورشحت النجمة الراحلة لـ 3 جوائز أوسكار، وحازت عام 2013 على جائزة الأوسكار الشرفية، وتكريمًا لمجهوداتها الكبيرة كرمتها ملكة بريطانيا ومنتحتها لقب سيدة، وذلك تقديرًا لمشوارها الفني الطويل في عالم التمثيل وبفضل نشاطاتها الخيرية.

ولدت أنجيلا لانسبيري في لندن لأم ممثلة وأب سياسي، وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد وفاة والدها خلال الحرب العالمية الثانية، ودرست بأكاديمية ويبر دوجلاس للفنون المسرحية لمدة عام، قبل أن تنتقل إلى نيويورك لتدرس هناك بمدرسة فيجان للفنون المسرحية.

النجمة البريطانية أنجيلا لانسبيري تموت في منزلها بـ لوس أنجلوس عن عمر ناهز الـ 96 وذلك قبل خمسة أيام فقط من عيد ميلادها الـ 97

وظهرت لانسبيري لأول مرة على شاشة السينما عام 1944 بالفيلم الدرامي Gaslight، حيث رشحت لجائزة الأوسكار بفئة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها بالفيلم، وألفت لانسبيري عدة كتب منها خطتى للياقة والصحة في عام 1990.

السابق
ملتقى التأثير المدني إنتقد صفقة الترسيم: للعودة الى منطق الدولة وحماية حقوق الشعب اللبناني!
التالي
كتاب للنواب التغييريين الى بري.. لعقد جلسة طارئة للمجلس النيابي بموضوع ترسيم الحدود البحرية!