بالصور:«منتدى شباب نهوض لبنان.. نحو مئوية جديدة»

تحت شعار” التعليم أولاً .. لبنان وطن للمعرفة “، أطلقت المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة “منتدى شباب نهوض لبنان .. نحو مئوية جديدة “، خلال احتفال أقيم في فندق فينيسيا برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

تزامن المنتدى مع إعادة افتتاح الفندق بعد توقف قسري عن العمل منذ انفجار 4 آب 2020 ، وتخلله تكريم صاحبيه مروان ومازن صالحة بتقليدهما وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون ممثلاً بميقاتي ، كما تم تكريم من مؤسسة الحريري والمبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير لميقاتي ووزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي والأخوين صالحة حيث قامت رئيسة المؤسسة والمبادرة السيدة بهية الحريري بتسليم كل منهم درع “طائر الفينيق ” الذي يحمل شعار المئوية .

وكان المنتدى افتتح أمس بعروض مدعمة بالمعلومات والأرقام حول التتحديات والتحولات التي شهدها لبنان والعالم خلال السنوات الثلاث الأخيرة قدمها أعضاء في “منتدى شباب نهوض لبنان ” و”فريق عمل مؤسسة الحريري”.

وألقت الحريري كلمة لفتت فيها الى أنه ” نلتقي لنحتفل بنهوض فندق فينيسيا بما هو درس من دروس الإيمان بلبنان وطن الانسان ونحتفل بالنّهوض والعزيمة نحو مئوية جديدة خالية من عثرات المئة الأولى وخالية من الأحقاد والأوهام، مئوية من أجل الأجيال الصاعدة واستعادة الطاقات الخلاقة التي هجرت لبنان كما استعادة مدارس بيروت وجامعاتها ريادتها وموقعها في المنطقة والعالم”.

واعتبر الحلبي أن هذا المنتدى ” يبشر من حيث المكان أي فندق فينيسيا ومن حيث الزمان أي عنق الزجاجة في الأزمة ، بأن الأيام الآتية ستكون أفضل وان معالجة قضايانا بالروية والإيجابية أكثر يسرا من السلبية “.

وأكد ميقاتي أنه” سنبقى مع جميع اللبنانيين نؤمن بنهوض هذا الوطن وتعافيه ودوره ورسالته. فلنجدد في هذه المناسبة الايمان اولا بقدرتنا نحن اللبنانيين على المبادرة والاقدام، وعلى دعم اصدقاء لبنان واشقائه تاليا. هكذا يتعافى لبنان وينهض”.

ثم كانت جولة للرئيس ميقاتي برفقة الحريري والأخوين صالحة على اقسام فندق فينيسيا بعد إعادة افتتاحه.

السابق
إلى المسافرين.. قرار جديد
التالي
«فواتير المولدات».. ماذا أعلنت وزارة الإقتصاد؟