«مراكب الموت».. كمين يوقع بمهربين!

مركب

لم تمنع الحوادث المتكررة لمراكب الموت في استمرار عمليات المتاجرين بالأوراح، وفيما لا تزال عوائل الضحايا تلملم مآسي زورق الموت قبالة طرطوس، تم القبض على متورطين خلال تحضيرهم لعملية جديدة، وذلك في إطار مكافحة عمليات الهجرة غير الشّرعية من لبنان الى دولٍ أوروبية عبر شواطئ لبنان الشّمالي.

وبحسب شعبة المعلومات، “فإنه بنتيجة الجهود الحثيثة التي تقوم بها القطعات المختصّة ، توافرت لديها معلومات حول قيام مجهولين بالتّحضير لعملية تهريب أشخاص، عبر البحر إلى إيطاليا”.

ولفتت في بيان أنه “بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات التي قامت بها، توصّلت إلى تحديد هويّات المتورطين، ومن بينهم: أ. أ. (من مواليد عام 1999، لبناني), و. ع. س. (من مواليد عام 1997، لبناني), ع. أ. (من مواليد عام 1963، لبناني), وأعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجودهم وتوقيفهم بما أمكن من السرعة”.

وأشارت إلى أنه”بتاريخ 19-9-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة كميناً محكماً في محلّة العريضة، نتج عنه توقيفهم على متن سيارة نوع “مرسيدس”، وذلك في أثناء توجّههم التي شاطئ البحر. وبالتّزامن، تمّ ضبط كميّة من المازوت معبّأة في “غالونات” ومجهّزة ليتم وضعها على متن المركب، مع كميات من المواد الغذائية، وذلك على شاطئ البحر في محلّة الشيخ زناد”.

واوضحت أنه “بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة التحضير لعملية تهريب أشخاص عبر البحر، بالاشتراك مع آخرين، إلى إيطاليا، وأجري المقتضى القانوني بحقّهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل لا يزال مستمراً لتوقيف باقي المتورطين”.

إقرأ أيضاً : مأساة «زورق الموت».. العثور على جثث أفراد عائلة

السابق
لبنان يتسلّم العرض الخطّي لترسيم الحدود.. هذا ما تضمنه
التالي
تاريخ النهضة في جبل عامل: رضا التامر خريج السوربون يخترق القضاء ويحوز المناصب (9)