بعد الطقس الخريفي الحار..إحتمال سقوط أمطار الاثنين!

الطقس الخريفي يعود الى لبنان

تقلبات المناخ مستمرة في ايلول مع موجة حارة نسبياً، وفي السياق افادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا خريفيًّا مستقرًّا ودافئًا نسبيًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، حتّى مساء يوم الأحد، إذ يتأثّر بمنخفض جوّي متمركز فوق اليونان، مصحوب بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا ويؤدّي إلى طقس متقلّب”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة”. وكشفت للمستفيدين من الطاقة الشمسية، أنّ “طقس هذا الأسبوع صافٍ إلى قليل الغيوم”.

وأوضحت أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، وارتفاع في نسبة الرّطوبة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر، مع رياح ناشطة بدءًا من بعد الظّهر خاصّةً جنوب البلاد، حيث تلامس سرعتها الـ45 كلم/ساعة”.

طقس خريفي السبت والاحد

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد السّبت قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل ودون تعديل يُذكر على الجبال والداخل، ورياح ناشطة أحيانًا، كما يتشكّل الضّباب بدءًا من مستويات منخفضة خلال الفترة المسائيّة، ممّا يؤدّي إلى سوء في الرّؤية أحيانًا”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتشكّل الضّباب على المرتفعات. أمّا الطّقس المتوقّع الإثنين فغائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة، وتشكّل ضباب على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الرّذاذ بشكل متفرّق خلال الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة؛ كما تنشط الرّياح بدءًا من بعد الظّهر”.

السابق
تسعيرة المولدات الكهربائية عن ايلول «تطير»..16350 ليرة عن كل كيلواط ساعة!
التالي
تصعيد روسي جديد: بوتين يُعلن ضم ٤ مناطق أوكرانية.. ورسالة لـ«كييف وأسيادها الغرب»