فصل الخريف يطل بتقلباته على لبنان.. رذاذ مرتقب وانخفاض بدرجات الحرارة

الطقس الخريفي يعود الى لبنان

يلوح في احواء لبنان فصل الخريف الذي بات قريباً حيث توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية، حيث تصل الى 70 كلم/س فترة بعد الظهر، وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل.

يتشكّل الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتباراً من بعد الظهر حيث يصبح الطقس غائمًا.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: طقس معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتحول الى متقلب ابتداءً من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء بسبب تأثير منخفض جوي متمركز فوق تركيا حيث تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة أحياناً حتى الخميس، حيث يعود الى الاستقرار وتعود درجات الحرارة للارتفاع نهاية الأسبوع (معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين 24و 32 درجة).

الطقس المتوقع:

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية حيث تصل الى 70 كلم/س فترة بعد الظهر، وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل. يتشكّل الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتباراً من بعد الظهر حيث يصبح الطقس غائمًا.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع رياح ناشطة واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، يتشكّل الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط امطار خفيفة متفرقة أحياناً.

الخميس: غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية، يتحول خلال النهار الى قليل الغيوم.

السابق
بعدسة «جنوبية»: دعوة من مولوي الى القضاة وممثلي السفارات!
التالي
كتاب جديد: الفلسفة الإصلاحية في رؤية الإمام موسى الصدر وأعماله للسيدة رباب الصدر