حرب إعلام وتسريبات بين «حزب الله» وإسرائيل..وباسيل «يمتص» هجوم بري!

نبيه بري وجبران باسيل
مع دخول ايلول عداد الايام، ضاقت امام "حزب الله" الفرصة ولم يعد امامه، وامام امينه العام السيد حسن نصرالله، مجال للمناورة، فإما المبادرة الى الحرب وتنفيذ الوعيد والتهديد وتحمل تبعات ردات الفعل الاسرائيلية، وإما التلطي وراء عودة الموفد الاميركي آموس هوكشتاين وهذا التلكؤ من شانه ان يضر بمصداقية امينه العام.

وترى مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان إشغال “حزب الله” وسائل اعلامه باستنفاره واخباره العسكرية وتحضيراته للحرب، ما هو الا من باب الاستعراض وتعبئة الوقت الضائع.

باسيل او عز الى قياداته ونوابه ووزرائه بعدم الرد على بري او التعرض لـ”حركة امل” لاسباب سياسية وانتخابية ومتعلقة باستحقاق انتخاب الرئيس

في المقابل تمارس اسرائيل “حرب اعصاب” اعلامية على “حزب الله” وجمهوره عبر تسريب خبر عودة هوشكتاين وان الاجواء ايجابية، وان الاتفاق بات وشيكاً، بينما في الحقيقة لا ارضية لكل هذه “الايجابية الاسرائيلية” المصطنعة.

“صمت” باسيل على حملة بري

في المقابل وبعد هجوم لاذع من الرئيس نبيه بري في مهرجان الامام الصدر في صور على الرئيس ميشال عون والعهد وصهره النائب جبران باسيل، تؤكد مصادر لـ”جنوبية” ان باسيل او عز الى قياداته ونوابه ووزرائه بعدم الرد على بري او التعرض لـ”حركة امل” لاسباب سياسية وانتخابية ومتعلقة باستحقاق انتخاب الرئيس، وخصوصاً ان باسيل يريد حفظ “خط الرجعة” مع بري ولا سيما ان العلاقة حذرة ويرعاها بالواسطة الياس ابو صعب!

اجتماعات نيابية ورئاسية

على صعيد التحضيرات لمقاربة الاستحقاق الرئاسي، وفيما يعقد نواب قوى التغيير مؤتمراً صحافياً غداً السبت للحديث عن الاستحقاق الرئاسي، انعقد مساء امس الاول، في منزل النائب فؤاد مخزومي، لقاء ضم كلاً من نواب كتلة «حزب الكتائب» نديم الجميل، والياس حنكش، وسليم الصايغ، وزملاء مخزومي في كتلة «تجدد» النيابية النواب ميشال معوض، وأديب عبد المسيح، وأشرف ريفي، فضلاً عن النواب نعمة فرام، وغسان سكاف، وجميل عبود.

تمارس اسرائيل “حرب اعصاب” اعلامية على “حزب الله” وجمهوره عبر تسريب خبر عودة هوشكتاين وان الاجواء ايجابية وان الاتفاق بات وشيكاً بينما في الحقيقة لا ارضية لكل هذه “الايجابية الاسرائيلية” المصطنعة

وتداول المجتمعون في قضية الاستحقاق الرئاسي «على أنه استحقاق مفصلي، سيرسم مستقبل لبنان للسنوات المقبلة.

 وفي هذا الإطار تطرق المجتمعون إلى مواصفات الرئيس المقبل والمهام التي تنتظره، وتوافقوا على أهمية إيصال رئيس جمهورية إنقاذي، لا رئيس يشكل امتداداً للنهج الحالي، أو مجرد رئيس يدير الأزمة ويشهد على انهيار البلد ومؤسساته.

إقرأ أيضاً: بري «يَقصف» جبهة عون وباسيل..والشارع «مُكهرب» من زحلة الى الشمال!

وأجمع النواب على أهمية التوصل إلى مقاربة جامعة ومشتركة تتوافق عليها مختلف القوى السيادية والإصلاحية والتغييرية لخوض هذا الاستحقاق وانتشال البلد من أزماته. وأجمع النواب على ضرورة تواصل الاجتماعات بشكل مكثف ودائم، لأهمية وضرورة التنسيق وتعزيز العمل المشترك في ما بينهم في هذه الظروف الصعبة والحاسمة».

استمرار إضراب أوجيرو

على صعيد الاضرابات، قرر المجلس التنفيذي لنقابة «اوجيرو» ليلا، لاستمرار بالاضراب للوصول الى مطالبة المحققة، مع الاستمرار بالمفاوضات.

إشغال “حزب الله” وسائل اعلامه باستنفاره واخباره العسكرية وتحضيراته للحرب ما هو الا من باب الاستعراض وتعبئة الوقت الضائع

وكان وزير الاتصالات جوني القرم اجتماعاً بعد ظهر امس، دام اكثر من ثلاث ساعات ونصف، مع نقابة هيئة موظفي «اوجيرو» اكد بعده الوزير القرم انه «يقف الى جانب الموظفين، ويشعر بمعاناتهم واحتياجاتهم لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمرّون بها»، وهو متفائل بالتوصل إلى حل.

السابق
بلبلة في السوق الصرافين.. هل تخطّى الدولار عتبة الـ٣٥ الفاً؟
التالي
خاص «جنوبية»: اضراب «اوجيرو» لليوم الرابع المستخدمون يطالبون بمساواتهم بالخلوي وإلا «علي وعلى اعدائي»!