مهرجان بيروت للصورة.. يُكرم شيرين أبو عاقلة ويستذكر شهداء المرفأ

الصورة تتكلم في بيروت، وكلام الصور بلغ مداه الأرحب، وذلك خلال افتتاح “مهرجان بيروت للصورة” يوم الخميس 1سبتمبر/ أيلول في المكتبة الوطنية في بيروت، حيث كانت البداية بحفل تكريم للصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بالاضافة الى تنظيم معارض صور فوتوغرافية لذكرى ضحايا إنفجار مرفأ بيروت.

برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى أطلقت “جمعية مهرجان الصورة- ذاكرة” “مهرجان بيروت للصورة” 2022، في نسخته الثانية:
ويضمّ المهرجان معرضين، الأول بعنوان “تحية إلى شيرين أبو عاقلة”، يتخلله عرض فيلم “اللقاء الأخير”، فيما يحمل المعرض الثاني عنوان “ذكرى مدينة”، ويُقام تخليداً لضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في 4 آب/أغسطس من العام 2020، ويضمّ أعمالًا للمصورة الفوتوغرافية شيرين يزبك، تحت عنوان “ذلك اليوم الذي مُتُّ فيه”، إلى جانب أعمال أخرى متفرقة لـ”دار المصور” ومصورين آخرين.

يستمر المعرضان لغاية مساء الثلاثاء 13 أيلول/سبتمبر، ويستقبلان الزوار بين الساعتين الـ10 صباحاً والـ7 مساءً.

كما يستكمل المهرجان عروضه بإقامة معرض “فلسطين.. حياة بعيون المصور خليل رعد”، وكذلك معرض “طهران، القدس، بيروت – رحلة ألفرد”، للمصور الإيراني الفرنسي ألفرد يعقوب زاده، الذي يجسّد صور رحلةٍ بين آلام وآمال 3 دول، في ثمانينيات القرن الماضي. ويُقام هذا المعرض مساء الجمعة 2 أيلول/سبتمبر، في مبنى جريدة “السفير “، في منطقة الحمرا، ويستمر لغاية مساء الأحد الـ18 من الشهر نفسه منه. 

السابق
الدولار الأسود يحلق ويتجاوز عتبة الـ٣٤ الفاً
التالي
حارث سليمان يكتب لـ«جنوبية»: وداعاً جنرال