جنون الدولار يُفجّر الأسعار..والتجار و«المولات» يعملون بوحي «كلمة السر»!

سوبر ماركت غلاء اسعار

ادى ارتفاع الدولار الاميركي مقابل العملة اللبنانية 4 آلاف ليرة بأسبوع واحد، الى تفجر اسعار المواد الغذائية صعودا من دون حسيب ولا رقيب.

وكشفت مصادر متابعة ل “جنوبية”، ان معظم المحال التجارية والسوبرماركات شهدت تبدلا سريعا في أسعار المواد الاستهلاكية من كل الاصناف، وعمد موظفو “المولات” الكبرى الى الاشتراك بتطبيقات لمعرفة عملية التداول بسعر الصرف صعودا وهبوطا، ليرفعوا معها الاسعار من دون تخفيضها بتاتا في حال حصل اي تخفيض لسعر الدولار”.

ولفتت الى ان عددا من “شركات واصحاب محطات المحروقات عمدت الى رفع الاسعار مباشرة اليوم، بحيث تم رفع سعر الصفيحة البنزين 95 اوكتان 3000 ليرة مباشرة بعد ارتفاع سعر الدولار”.

شركات واصحاب محطات المحروقات عمدوا الى رفع الاسعار مباشرة اليوم بحيث تم رفع سعر الصفيحة البنزين 95 اوكتان 3000 ليرة مباشرة بعد ارتفاع سعر الدولار

وقال مصدر رسمي ل”جنوبية” “ان ارتفاع الاسعار على نحو جنوني يعود الى التفلت من الرقابة ومن هيبة الدولة، لانها لم تضرب بيد من حديد عبر القضاء باقفال مؤسسات تسول لها نفسها القيام بمخالفة القوانين”.

وكشف “ان التدابير والاجراءات ليست رادعة وهناك تواطؤ كبير بين التجار والموظفين، الذين يستغلون تواقيعهم لتحصيل اموال الى جيوبهم، وهذا شي معيب ومحرم بكل الادبيات والاخلاقيات الانسانية”.

إقرأ أيضاً: هل يريد اللبنانيون عودة الحرب!

وكشفت مصادر معنية ل “جنوبية”، ان الغلاء انسحب على كل المواد الاستهلاكية بارتفاع تجاوز ال 20% على السلع الداخلية وبين 30 و50% على السلع المستوردة من الخارج، بحيث ان التحار يحتسبون الدولار الجمركي على 20 الفا قبل بدء سريان المرسوم الذي يحتاج الى توقيع رئيس الجمهورية”.

مصدر رسمي ل”جنوبية”: ارتفاع الاسعار على نحو جنوني يعود الى التفلت من الرقابة ومن هيبة الدولة لانها لم تضرب بيد من حديد عبر القضاء باقفال المؤسسات المخالفة

ولفتت الى ان “حركة ارتفاع الاسعار وصلت الى كل التجار في كل المناطق، وكأن هناك كلمة سر بينهم، ورفع التجار على نحو متناسق بين المناطق، وتجاوزت في بعضها اكثر من اسعار السوبر الماركات والمولات بالمدينة”.

السابق
هل يريد اللبنانيون عودة الحرب!
التالي
الفلتان الامني على غاربه..مقتل حامل برصاص مهربين وفرار سجين!