بالفيديو: فاجعة تصيب اقباط مصر..41 ضحية في حريق كنيسة «القديس أبو سيفين» بمنطقة إمبابة!

حريق كنيسة امبابة

مأساة جديدة تصيب المصريين، وجديد مسلسل الكوارث، حريق هائل اصاب كنيسة في منطقة الجيزة.

وفي التفاصيل كشفت الكنيسة القبطية في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نقلا عن مصادر في وزارة الصحة المصرية، مقتل 41 شخصا في حريق بكنيسة “القديس أبو سيفين” في منطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة.

وسبق أن كشف مصدران أمنيان لوكالة “رويترز” تسجيل 35 قتيلا و45 مصابا في الحريق. وأعلنت النيابة العامة المصرية من جهتها، فتح تحقيق في حريق الكنيسة، وقالت إنها ستعلن عن النتائج.

إقرأ ايضاً: بعد طعن سلمان رشدي على يد لبناني..إيراني يهدد مؤلفة «هاري بوتر»: أنت التالية؟!

من جهته أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه يتابع عن كثب “تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.

وأضاف: “وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

“ماس كهربائي”

وبدأت القصة بماس كهربائي أحدث شررا في وحدات التكيف المركزية للكنيسة وسرعان ما انتشرت النيران إلى الكنيسة كلها.

وقالت وزارة الداخلية المصرية: “تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الأحد 14 أغسطس/ آب بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

وأضافت: “أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في الإصابات والوفيات ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

وتبين بالفحص المبدئي تحت إشراف اللواء عبدالعزيز سليم مدير مباحث محافظة الجيزة في مصر، أن الحريق بسبب ماس كهربائي في وحدات التكيف التي ساهمت في اشتعال النيران، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.

وأمر النائب العام المصري بتشكيل فريق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك، وفقا لبيان رسمي.

السابق
بعد طعن سلمان رشدي على يد لبناني..إيراني يهدد مؤلفة «هاري بوتر»: أنت التالية؟!
التالي
طقس «آب اللهاب» يستعيد «نشاطه» الثلاثاء..حرارة ورطوبة مرتفعة!