خاص «جنوبية»: «حزب الله» ينشر إحداثيات سابقة للمسيرات من البر لمنصة كاريش..والرسالة لهوكشتاين «لا وقت للمناورة»!

الباخرة اليونانية

في خطوة جديدة بعد ارسال المسيرات الثلاث في 2 تموز الجاري، يدفع “حزب الله” في اتجاه التصعيد مع الاميركيين والاسرائيليين حيث قام “الاعلام الحربي” التابع له بنشر فيديو يظهر مشاهد واحداثيات لمنصة كاريش تم التقاطها بكاميرات حرارية من البر وفق مصادر متابعة لـ”جنوبية”.

وتكشف المصادر ان الفيديو الحالي، ليس جديداً وان هذه الاحداثيات قد التقطت قبل ارسال المسيرات في 2 تموز وذلك من باب الاستكشاف والمراقبة!

الفيديو الحالي ليس جديداً وان هذه الاحداثيات قد التقطت قبل ارسال المسيرات في 2 تموز وذلك من باب الاستكشاف والمراقبة!

وكان “حزب الله” و”جيشه الالكتروني” بدأ منذ ساعات الصباح الاولى من اليوم الاحد بالترويج لصدور بيان عن “الاعلام الحربي” كما تردد ان “الحزب” سيكشف عند الحادية عشرة من صباح اليوم عن ارساله مسيرة رابعة.

إقرأ ايضاً: بري يدير «محركات الصلح» بين عون وميقاتي..وتجاذب لبناني-أممي في ملف النازحين!

وتقول المصادر نفسها ان “حزب الله” يهدف من خلال فيديو اليوم، والذي عنونه :”في المرمى.. اللعب بالوقت غير مفيد”، وبالتزامن مع وصول الموفد الاميركي آموس هوكشتاين الى بيروت وبدئه المباحثات مع المسؤولين اللبنانيين، ان الوقت ينفد ولا مجال للمناورة وان التوصل الى حل قبل ايلول هو السبيل الوحيد لإبعاد كأس الحرب المرة.

خطوة “حزب الله” لا تعدو كونها “لعبة تفاوضية” ورفع السقف وممارسة “حرب نفسية” على الوسيط الاميركي وكذلك شد العصب الداخلي

في المقابل ترى مصادر اخرى ان خطوة “حزب الله” لا تعدو كونها “لعبة تفاوضية” ورفع السقف وممارسة “حرب نفسية” على الوسيط الاميركي، وكذلك شد العصب الداخلي بعد الانتقادات التي وجهت لامين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في مقابلته الاخيرة مع قناة “الميادين” ولا سيما بعد ارسال المسيرات الثلاث وصولاً الى التهديد بالحرب النفطية مع اسرائيل وكذلك لصرف الانظار عن الملفات الداخلية من تعثر الحكومة وعدم نضوج اي حل اقتصادي او سياسي او مالي وصولاًً الى حرف الانظار عن قضية المطران موسى الحاج!

السابق
العملية السياسية في العراق على مفترق طرق حاسم بعد 19 عاماً من الفشل!
التالي
بالتزامن مع فيديو «حزب الله»..إسرائيل ترد: قدمنا «مقترحا جدياً جداً»!