سلك درب المقاومة على طريقته ومتنوراً ونابذاً للإستبداد والفساد.. السيد علي عبد اللطيف فضل الله الى جوار ربه

السيد علي عبد اللطيف فضل الله

انتقل عصر امس الى جوار ربه رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله عن 62 عاماً وذلك بعد تعرضه منذ ايام لذبحة صدرية دخل بعدها امس، الى مستشفى جبل عامل لإجراء تمييل في القلب وتركيب “رسورات” لكن الله اختاره الى جواره وفاضت روحه متأثراً بجلطات دموية متكررة خلال العملية.

والفقيد الكبير قضى سني عمره بين بيروت والجنوب خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي للجنوب، وبعد التحرير بين صور وعيناثا وهو كان يأم صلاة الجمعة في المسجد الكبير في عيناثا وهو امام بلدة عيناثا منذ ما يقارب العشرين عاماً.

اقرأ أيضاً: الموت يخطف العلامة الرزين السيد علي عبداللطيف فضل الله!

قضى في خدمة بيئته وناسه واهل بلدته عيناثا بما توفر له من امكانات فردية محدودة وتبرعات وحقوق شرعية ولم يقصر وفق ما ينقل عنه مقربون لـ”جنوبية”، يوماً في خدمة الملهوفين والمظلومين.

والراحل هو نجل المرحوم السيد عبد اللطيف شقيق المقدّس العلّامه المجتهد السيد عبد الرؤوف آل فضل الله والسيد عبد الرؤوف هو والد المرجع المجدد السيد محمد حسين فضل الله.

واسس الراحل “المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي” والذي تحول الى “لقاء الفكر العاملي” وحاز العلم والخبر كجمعية في العام 2015.

قضى في خدمة بيئته وناسه واهل بلدته عيناثا بما توفر له من امكانات فردية محدودة وتبرعات وحقوق شرعية ولم يقصر يوماً في خدمة الملهوفين والمظلومين

ومن خلال اللقاء كان للسيد فضل الله اكثر من مؤتمر وطني وشعري وثقافي وتربوي، وتحول “لقاء الفكر العاملي” وخطبة الجمعة للسيد فضل الله الى منبر للمظلومين والفقراء، فكان مقاوماً على طريقته ورافضاًً للاستبداد في كل الساحات، ولا سيما الساحة الشيعية، فإنتفض بعد العام 2019 على الظلم والفساد والمحسوبيات.

واتخذ السيد فضل الله من فكر ابن عمه العلامة الراحل السيد محمد حسين فضل الله ونهجه ورسالته الدينية مساراً في حركته، فكان دائم التنسيق مع نجله العلامة السيد علي محمد حسبن فضل الله.

إقرأ ايضاً: «خادم الفقراء وقدوة عيناثا».. السيد عبداللطيف فضل الله بذمة الله

كما ساند القضايا المطلبية المحقة ووقف الى جانب القضية الفلسطينية وطالب وعمل للوحدة الاسلامية- المسيحية والاسلامية- الاسلامية. وكرس انفتاحه بالحوار والتلاقي مع الآخرين وملاقاتهم على قاعدة الاختلاف لا الخلاف.

تجدر الاشارة الى ان الفقيد يوارى الثرى اليوم الجمعة الواقع في 22/7/2022 في تمام الساعة السادسة بعد الظهر، في جبانة بلدة عيناثا.

بدورها أسرة تحرير موقع “جنوبية” تتقدم من عائلة الفقيد ومحبيه بأحر التعازي سائلة الله أن يتغمده فسيح جنانه.

السابق
توقعات بجنون اضافي للدولار.. كيف أقفل مساءً؟
التالي
اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 22-07-2022