الدكتور العاملي لسياسيي لبنان في عيد الأضحى : ضَحُّوا لأجل بلدكم !

وجه المرشد الديني الجعفري في بلاد جزين وإمام الجماعة في قرى جبل الريحان منسق ” تجمع علماء الدين في بلاد جزين ” الدكتور الشيخ إبراهيم العاملي وجه رسالة تهنئة للبنانيين عامة والمسلمين خاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، والذي يمر هذا العام والبلد في وضع حرج يتخبط بأزماته الاقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية والسياسية التي خلفتها السياسات الخاطئة التي رسمتها الطبقة السياسية الحاكمة والمتحكمة بقرار البلد منذ عقود ..
وتعجب الدكتور العاملي من قيام جماعة كبيرة من الطبقة السياسية بقضاء عطلة عيد الأضحى خارج البلاد من رؤساء ونواب ووزاء ومدراء من الصف الأول وكأن البلد بألف خير ، وكان حريَّاً بهم قضاء عطلة العيد مع شعبهم الذي يعاني الأزمات لحثه على الصبر والتشبث بأرض الوطن وعلى المزيد من التحمل لمواجهة المخاطر المحدقة بالبلاد والعباد ..
وأضاف الدكتور العاملي : ” في مناسبة عيد الأضحى عيد التضحية في سبيل الله وفي سبيل رعاية خلق الله يجب على جميع الفرقاء السياسيين التضحية من أجل قيامة الوطن والتوقف عن المناكفات وسياسات المحاصصات ، والتركيز على خلاص البلد والشعب ، لا على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة .. ضحوا لأجل بلدكم لا لأجل مصالحكم الخاصة التي أهلكت العباد وأنهكت البلاد .. ” ..
ودعا سماحته للتعجيل في تشكيل حكومة عاملة ، والمباشرة بتلزيم النفط والغاز للشركات كما كانت الوعود الانتخابية .. كما رفض الاستسلام للإرادة الإسرائيلية في ملف ترسيم الحدود البحرية .. وحذر الطبقة السياسية من مغَبَّة بيع ثروة لبنان النفطية والغازية بالصفقات تحت الطاولة لأن الشعب والأجيال القادمة والتاريخ لن يغفر هذا الذنب الكبير مهما طال الزمن ..

السابق
التأليف تابع.. تطورات حكومية بعد الاضحى!
التالي
كم بلغ الدولار الاسود ثالث ايام العيد؟