خاص «جنوبية»: عدد الوافدين الى 1.5 مليون.. ويرفدون 3 مليارات دولار!

مطار بيروت

على الرغم من تزامن الموسم السياحي مع ظروف سياسية ومعيشية وإقتصادية حرجة، توقع مصدر رسمي معني ل”جنوبية”، “ان يتجاوز عدد الوافدين الى لبنان في موسم الصيف مليون ونصف مليون من لبنانيين وغير لبنانيين”.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: فقدان بطاقات التشريج «مؤامرة تقنية» للقضاء على «الواتس أب»!


وكشف “أن حركة مطار بيروت عادت إلى 95% مقارنة بالنسبة التي كانت عليها قبل الأزمات وجائحة كورونا، في الوقت الذي معظم مطارات المنطقة تشهد حركة خجولة”.

حركة مطار بيروت عادت إلى 95% مقارنة بالنسبة التي كانت عليها قبل الأزمات وجائحة كورونا


واشار الى “ان الاشهر الثلاثة المقبل ستشهد الذروة في حضور الوافدين، وان مطار بيروت حاضر بكل اجهزته الفنية والادارية والامنية مستنفرة لانجاح استقبال الوافدين، بحيث ان الموسم السياحي سيكون ممتازا قد يدخل ما يقارب 3 مليار دولار اميركي”.

عدد كبير من الوافدين حضروا من اميركا الشمالية واوروبا والدول العربية كما انه للمرة الاولى يسجل حضور من اميركا اللاتينية


ورأى “ان عددا كبيرا من الوافدين حضروا من اميركا الشمالية واوروبا والدول العربية، كما انه للمرة الاولى يسجل حضور من اميركا اللاتينية، وذلك بسبب تراجع العملة اللبنانية امام الدولار ما يجذب السياح والوافدين واللبنانيين بالاغتراب البعيد”.
و إذ اعرب عن إستغرابه لكون “لبنان بعز الازمة الاقتصادية و السياسية وموسمه كأي موسم من مرحلة الرخاء التي مرت على لبنان”، كشف “ان مهرجانا دوليا سيقام بوسط بيروت التجاري على 6 ايام وهو كناية عن سلسلة مهرجانات دولية بشوارع ومحطات الوسط بمهرجان مركزي واحد، اضافة الى مهرجانات بالمناطق في بعلبك وبيت الدين والبترون وجبيل وأرنون وصور بالجنوب”.

السابق
خاص «جنوبية»: فقدان بطاقات التشريج «مؤامرة تقنية» للقضاء على «الواتس أب»!
التالي
ألسَّيِّد محمَّد حسن الأمين في كتاب كريم مروّة: مفكّر سياسيّ وأحد شعراء عصره الكبار