خاص «جنوبية»: قبيل جلسة استجوابها.. رئيس «التأديبي» يتنحى عن «محاكمة» عون

غادة عون قضاء

عشية مثولها امام المجلس التأديبي في جلسة مقررة بعد غد الاربعاء في السادس من تموز الجاري، علم”جنوبية” ان رئيس المجلس التأديبي للقضاة القاضي جمال الحجار، الذي عينه الرئيس الاول لمحاكم التمييز القاضي سهيل عبود لاستجواب عون، قد تنحى عن النظر في القضية.

وفيما تحفظت مصادر قضائية عن ذكر الاسباب التي دفعت الحجار الى التنحي ، اوضحت انه ينتظر ان يعّين عبود قاض جديد مكان الحجار قبل جلسة الاربعاء، على ان يكون أعلى درجة من درجة “المدعى عليها”، علما انه سبق لاحدى القاضيات ان اعتذرت عن ترؤس المجلس التأديبي للنظر ب”ملف عون”.

ينتظر ان يعّين عبود قاض جديد مكان الحجار قبل جلسة الاربعاء، على ان يكون أعلى درجة من درجة “المدعى عليها”

وكانت الجلسة الاولى من”محاكمة” عون قد عقدت في الثامن من شهر حزيران الماضي، حيث مثلث امام القاضي الحجار واستمهلت استجوابها لتعيين محام للدفاع عنها.

احال الخوري عون الى التفتيش القضائي لمخالفتها موجب التحفظ وسفرها الى الخارج من دون اذن مسبق منه

واحيلت عون امام المجلس التأديبي للقضاة في نيسان الماضي ، بعد تحقيقات اجراها التفتيش القضائي في عدد من الشكاوى المرفوعة ضدها، تتعلق بمخالفات وتجاوزات قانونية ارتكبتها عون في معرض عملها كنائب عام استئنافي في جبل لبنان، كما احالها في ذلك الوقت وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري الخوري، الى التفتيش القضائي لمخالفتها موجب التحفظ وسفرها الى الخارج من دون اذن مسبق منه.

السابق
الاعلام العبري: سلاح الجو الإسرائيلي واجه صعوبة باسقاط مسيرات «حزب الله»
التالي
رقعة الشطرنج العراقية