بالأرقام والوقائع.. قعر سد المسيلحة يفضح أكبر جريمة «عونية باسيلية»!

يوما بعد يوم تتكشف تفاصيل جريمة سد المسيلحة، ويتكشف فساد وزير طاقة وجهل أو تجاهل خبراء أجانب لحقائق جيولوجية بديهية لم يأخذوها بعين الإعتبار قبل بناء السد، تحدوا الطبيعة بعقر دارها، فكان الفشل والفضيحة والعار موثق على حائط السد بهبوط يومي.

يتكشف فساد وزير طاقة وجهل أو تجاهل خبراء أجانب لحقائق جيولوجية بديهية لم يأخذوها بعين الإعتبار قبل بناء السد تحدوا الطبيعة بعقر دارها

حسب الزملاء الهيدرولوجيين المتابعين نهر الجوز وسد المسيلحة، الذين أعطونا هذه الأرقام المبنية على القياسات والصور / الوثائق لتدني منسوب مياه بركة المسيلحة بنتيجة التسرب بالقعر عبر بواليع وفراغات كسر البترون الأرضي الملاصق.

“* كان في ١.٨ مليون متر مكعب بتاريخ ٢٣ / ٦ / ٢٠٢٢ ومستوى المي بالسد على ٥٨.٥ متر.”

“* بقي بالبركة مليون واحد بعد ٩ أيام أي بتاريخ اليوم ٢ / ٧ / ٢٠٢٢ ووصول المستوى الى ٥٥ متر بفارق ٣.٥ متر هبوط عن ما كان عليه قبلا”.

“* هبط المستوى من يوم التدشين وصورة باسيل قرب فتحة التفريغ من ٧١.٥ الى ٥٥ متر يعني ١٦.٥ متر وحجم المياه من ٦ مليون م. م الى ١ مليون م.م.”

  • جريمة هدر ٥٥ مليون دولار أميركي حسب جبران، تدمير سهل المسيلحة تخريب بيئة المنطقة وتشويهها تظهر دلائلها بالصور والأرقام والإثباتات العلمية المبنية على قياسات تؤخذ من داخل السد.
  • أليست هذه الحقائق والإثباتات كافية ليتحرك القضاء ويوقف الجرائم المشابهة في سدود بلعه – جنه – بقعاتة كنعان، بعد أن أوقف أهالي مرج بسري وبالقوة جريمة سد بسري.
  • وقف المجرمين المخططين والمنفذين لسياسة مائية خرقاء لا أساس علمي لها، أخطأ مجلس الوزراء اللبناني بالموافقة عليها سياسيا أيام شهر العسل بين تياري الأزرق والأورانجي وسكوت الباقين ما يعني موافقتهم الضمنية.
  • وزارة تعتيم تعطيش تفليس البلد هدرت نصف الدين العام وما زالت متربعة على عرشها دون محاسبة.
  • تتساءلون عن ما يحدث لنا من مٱسي يومية معيشية من إنقطاع كهرباء ماء غلاء محروقات اليكم السبب بشكل واضح:

وجود التيار الوطني الحر بوزارة الطاقة منذ العام ٢٠١٠ مدعوما من الجميع، هو من خرب البلد وأرجعنا الى عصر الإنحطاط كهرباء من مولدات ومياه من سيترنات.

وجود التيار الحر بوزارة الطاقة منذ العام ٢٠١٠ مدعوما من الجميع هو من خرب البلد وأرجعنا الى عصر الإنحطاط كهرباء من مولدات ومياه من

  • الشكر الجزيل لكل من زودنا بالصور/ الوثائق والمعلومات والأرقام وشجعنا على المضي بمعركتنا المحقة للحفاظ على الثروة المائية اللبنانية التي تخللى عنها تيار وزارة الطاقة جنوبا للعدو الصهيوني وأطلق عنانها لتجري نحو البحر ولوث مياهنا السطحية ينابيع وأنهار، خنق بإسمنت سدوده المخروقة أوديتنا سهولنا الخصبة وقطع المياه والكهرباء عن شعبنا اللبناني بالداخل.
السابق
وفاة ممثل لبناني شهير.. من هو؟
التالي
الممثل الكوميدي اللبناني بيار شمعون يرحل في عز عطائه