خاص «جنوبية»: مجزرة بيئية في الهبارية تثير غضب الأهالي والناشطين.. ورئيس البلدية «يُشرعن»!

يثير ناشطون بيئيون (الجنوبيون الخضر) وعدد من أبناء بلدة الهبارية في منطقة حاصبيا، قضية الأعمال الجارية في إحدى المرامل، الواقعة ضمن حرج من الصنوبر المعمر ، في عقار خاص، حيث يتم منذ مدة بنقل كميات من الرمول إلى خارج المنطقة، وسط استياء وغضب من الناشطين، من باب الحفاظ على البيئة وحماية الثروة الحرجية.
ويؤكد هؤلاء الناشطون ل “جنوبية” ان “الأعمال القائمة بحجة نقل ( الستوك) القديم من المرملة يعد مخالفة كبيرة، وتتسبب بتشويه هذه المنطقة الخلابة، لغايات تجارية بعيدة عن حس المسؤولية تجاه بيئة البلدة المتاخمة لجبل الشيخ.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: اضرابات القطاع العام.. «التمييز الوظيفي» يدق «نعش» الدولة!


ويضيف الناشطون من أبناء البلدة، أن “المرملة تقع في عقار خاص، يملكه عضو المجلس البلدي أ ح ، وكانت أنشئت في مرحلة الاحتلال الإسرائيلي، الذي دام ٢٢ عاما، وبعد الانسحاب الإسرائيلي العام الفين، لم يسمح اي من المجالس البلدية المتعاقبة، باي عمل في المرملة ( العقار) لكن المجلس الحالي الذي يضم أحد أصحاب المرملة، متواطىء في تنفيذ هذه الأعمال، وبأن صاحب العقار، الذي لا ينتمي مباشرة إلى اي تنظيم، مستفيد من وجوده في المجلس البلدي”.

الأعمال القائمة بحجة نقل ( الستوك) القديم من المرملة يعد مخالفة كبيرة وتتسبب بتشويه هذه المنطقة الخلاب


من جهتهم “الجنوبيون الخضر”، الذين يتابعون هذه القضية، “طالبوا وزير الداخلية بوقف المجزرة البيئية في بلدة الهبارية، ووقف كل أشكال التعدي على الثروة الحرجية في المنطقة وغيرها، خصوصا وأن أعمال الجرف قد غيرت معالم المنطقة”. وبعد ان فتكت هذه التعديات باشجار صنوبر معمرة، تواصل “الجنوبيون الخضر” مع وزير البيئة ناصر ياسين، الذي أرسل كتابين بهذا الخصوص إلى وزارة الداخلية والمدعي العام البيئي.
وفي المقابل أوضح رئيس بلدية الهبارية ايمن شقير ل “جنوبية” ان “صاحب العقار تقدم إلى وزارة الداخلية بطلب لنقل( الستوك ) الموجود في المرملة منذ توقف العمل فيها بعد الانسحاب الإسرائيلي”.

صاحب العقار تقدم إلى وزارة الداخلية بطلب لنقل( الستوك ) الموجود في المرملة منذ توقف العمل فيها بعد الانسحاب الإسرائيلي


وقال إن “صاحب العقار حصل على إذن بنقل الستوك من المكان، بهدف استصلاح العقار الذي يملكه”، مضيفا “أن الأعمال الممنوحة لعشرة أيام، تجري باطلاع من القوى الأمنية المولجة وبعلم من قائم مقام المنطقة، وأنه لا يوجد أي أعمال جرف إضافية”.

السابق
حرب الجواسيس داخل إيران أطاحت بمسؤول كبير واعتقال جنرال!
التالي
السجن 20 سنة بحق صديقة الملياردير المنتحر جيفري إبستين.. من هي غيسلين ماكسويل؟