«ساعة الحقيقة البحرية» تَقترب..و«حزب الله» يُشنّج الأجواء بالتصعيد ضد السعودية!

المفاوضات اللبنانية الاسرائيلية الحدود الجنوبية
كل المؤشرات الداخلية تؤكد الانسداد على كل المستويات الحكومية والحدودية والسياسية. فعلى المستوى الحدودي البحري، لبنان ينتظر "ساعة الحقيقة البحرية" في ظل معلومات مؤكدة لـ"جنوبية" من مصادر معنية بالملف البحري ان اسرائيل ستبلغ لبنان خلال ايام ردها على العروضات التي حملها آموس هوكشتاين من لبنان.

كل المؤشرات الداخلية تؤكد الانسداد على كل المستويات الحكومية والحدودية والسياسية. فعلى المستوى الحدودي البحري، لبنان ينتظر “ساعة الحقيقة البحرية” في ظل معلومات مؤكدة لـ”جنوبية” من مصادر معنية بالملف البحري ان اسرائيل ستبلغ لبنان خلال ايام ردها على العروضات التي حملها آموس هوكشتاين من لبنان.

 وافادت وسائل اعلام اسرائيلية ان هوكشتاين التقى امس طاقم المفاوضات الاسرائيلي عبر الفيديو لبحث الاقتراح اللبناني بشأن ترسيم الحدود.

وكان لبنان زوّد الوسيط الاميركي موقفه في شأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وانه ينتظر جوابه.

وردا على سؤال اوضحت المصادر انه اذا جاء الجواب الاسرائيلي سلبيا ام ايجابيا فان على الدولة اللبنانية ان تكون مهيأة للمرحلة المقبلة، لافتا الى ان وحدة الموقف الرسمي اللبناني في زيارة هوكشتاين الاخيرة شكلت عنصرا مهما لتحصين وتعزيز وضع لبنان في هذه المفاوضات غير المباشرة.

إقرأ أيضاً: تشكيلة حكومية أولى لميقاتي نهاية الأسبوع المقبل..و«إنتفاضة» مصرفية في وجه غادة عون!

وقال النائب جبران باسيل امس «ان حلّ البرلمان باسرائيل لا يبرر لها عدم الجواب بشأن الحل الممكن للخطوط والحقول في البحر»، مشيرا الى «ان الحكومة الاسرائيلية قادرة ان تنجز الحل اذا ارادت، والا فعليها باقل تقدير سحب الباخرة بعيدا عن حقل كاريش فلا يكفي ان تكون متوقفة جنوب الخط 29، هذا اذا ارادت اسرائيل تجنب التصعيد الخطير».

تصعيد “حزب الله”!

وامس شن عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق هجوما عنيفا على السفير السعودي في لبنان وليد البخاري ووصفه بسفير الفتنة، قائلا «ان في لبنان سفيرا للفتنة لا يريد للبلد ان يرتاح او يخرج من الازمة، وانما يعمل لاجل التحريض والفتنة بين اللبنانيين، فيتدخل في الشؤون اللبنانية، ومن ثم يدعي ان السعودية على مسافة واحدة من اللبنانيين، ويطالب لبنان بان لا يتدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، وكأن السفير اللبناني او حزب الله يتدخلان بتشكيل الحكومة السعودية او في الانتخابات السعودية اذا كان هناك انتخابات».

حزب الله” مازوم داخلياً بعد نتائج الانتخابات وخسارة حلفائه وحلفاء سوريا البارزين ويريد نقل الصراع الداخلي ومن ازمة حكم وحكومة الى سجالات

وترى مصادر نيابية معارضة لـ”جنوبية” ان “حزب الله” مازوم داخلياً بعد نتائج الانتخابات وخسارة حلفائه وحلفاء سوريا البارزين ويريد نقل الصراع الداخلي ومن ازمة حكم وحكومة الى سجالات وشجارات  اعلامية ومذهبية وفي الشارع. ولتكريس الانقسام بين من يؤيد ايران ومن يؤيد السعودية.

ازمة الرغيف مستمرة

ازمة الخبز على حالها رغم الاجتماع بين وزير الاقتصاد والمعنيين من أصحاب الأفران، وما بات واضحا أن معظم القطاعات أقوى من الوزارات، ففي كل مرة تختبر الوزارات في كباشها مع القطاعات، تخرج الوزارات مهزومة في كباشها مع القطاعات. حصل ذلك في كباش وزارة الاقتصاد مع أصحاب السوبرماركت ومستوردي المواد الغذائية، فخرجوا منتصرين وانهزمت الوزارة بدليل أن الأسعار تحلق خصوصا في موسم الاصطياف وحضور المغتربين، كأن هذه القطاعات تبيع للمغتربين فقط.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم السبت 25 حزيران 2022
التالي
مقاطعة الحكومة تتسع..و«حزب الله» يدفع باتجاه تشكيلها!