خاص «جنوبية»: الاسرائيلي يماطل في الملف البحري..سلة هوكشتاين فارغة ونصرالله يتفرج!

آموس هوكشتاين

كان ينقص المفاوضات غير المباشرة بين لبنان واسرائيل عبر المفاوض الاميركي آموس هوكشتاين، انشغال تل ابيب بانتخابات تشريعية مبكرة بعد حل الحكومة والكنيست.

ويكشف مصدر سياسي لبناني مواكب للملف الحدودي البحري لـ”جنوبية” ان تسرّع لبنان بالتنازل عن الخط 29 والارتماء في “حضن الاميركي” “سيطّمع” الاسرائيلي والذي بدأ فعلاً التنقيب عن النفط وارسل سفينة ثانية الى كاريش.

تسرّع لبنان بالتنازل عن الخط 29 والارتماء في “حضن الاميركي” “سيطّمع” الاسرائيلي والذي بدأ فعلاً التنقيب عن النفط وارسل سفينة ثانية الى كاريش

ويشير الى ان الكرة عادت مرة جديدة الى امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، والذي سيبدو محرجاً اكثر عندما لا يتحقق اي تطور ايجابي، وان يبدأ الاسرائيلي رسمياً التنقيب في كاريش، والكل يتفرج وهو “مكتوف الايدي” وينتظر التعليمات الايرانية والصفقة المرجوة مع اميركا!

لقاء افتراضي لهوكشتاين

واليوم أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الوسيط الأميركي لملف ترسيم الحدود البحرية، آموس هوكشتاين، التقى أمس طاقم المفاوضات الإسرائيلي بواسطة الفيديو لبحث الاقتراح اللبناني بشأن الحدود البحرية.

باسيل “يهوبر”!

وفي تصريح للمزايدة و”الهوبرة”، اكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، أن “حل البرلمان باسرائيل لا يبرر لها عدم الجواب بشأن الحل الممكن للخطوط والحقول في البحر”.

إقرأ أيضاً: بالصور: نصرالله ينزل بـ«سلاحه الشخصي الثقيل» في بعلبك..«حزب الله» في خطر!

وأشار باسيل الى ان “الحكومة الاسرائيلية قادرة ان تنجز الحل اذا ارادت والاّ، فعليها بأقل تقدير، سحب الباخرة بعيدًا عن حقل كاريش فلا يكفي ان تكون متوقفة جنوب الخط 29؛ هذا إن ارادت اسرائيل تجنّب التصعيد الخطير”.

السابق
من مذكرات صائب سلام..حافظ الأسد كان يشعر أنه غرق في رمال لبنان!
التالي
الأفران توضح سبب أزمة الخبز… فما الحلّ؟