إغتيالات وجرائم تهز درعا..5 عمليات قتل في مخيم «الهول» خلال أسبوع واحد!

مخيم الهول

لا تزال جرائم القتل تقلق مخيم «الهول» للنازحين في شرق سوريا، إذ شهد خلال أسبوع واحد 5 جرائم.

وعثرت قوات الأمن الداخلي (الآسايش) أمس (الخميس) على جثتي سيدتين مقتولتين عن طريق مسدس كاتم للصوت، على يد جماعة مجهولة الهوية في القطاع السادس الخاص بالنازحين السوريين.

وبحسب مصدر أمني بارز، فإن أول جثة لنازحة سورية من مدينة حمص (وسط سوريا)، والثانية تتحدر من مدينة حلب (شمالاً)، عُثر عليهما بعد إبلاغ عن فقدانهما منذ قرابة 15 يوما، وقبلها سجلت قوى الأمن الأربعاء جريمة قتل بعد العثور على جثة نازحة سورية تدعى (هـ. أ) من بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي، قتلت بطلق ناري في الرأس بالقطاع الثالث من مخيم الهول، كما عثرت (الآسايش) في 17 من الشهر الحالي على جثتين لامرأتين مقتولتين في القطاع الثالث إحداهما لنازحة سورية والثانية بقيت مجهولة الهوية.

إقرأ أيضاً: يافا والشعر والجواهري

وبحسب ذات المصدر، بلغت إحصاءات إدارة المخيم لجرائم القتل نحو 5 حالات خلال هذا الأسبوع لترتفع الحصيلة إلى 28 جريمة بينها 9 لنازحين سوريين، من بينهم مسعف في النقطة الطبية لمنظمة الهلال الأحمر الكردي، و14 شخصاً من اللاجئين العراقيين الذين يشكلون أكثر من نصف عدد سكان المخيم إلى جانب 14 محاولة قتل باءت بالفشل.

العثور على 5 جثث لسيدات في اماكن مختلفة قرب درعا

وكشف المصدر عن ورود معلومات وشهادات أن خلايا تنظيم «داعش» تعمل على تدريب الأطفال وتجنيدهم لصالحها في سبيل تنفيذ عمليات القتل والذبح والخطف من خلالهم، وهذا المخيم الذي يضم 56 ألفاً غالبيتهم من اللاجئين العراقيين والنازحين السوريين، تتهم قوى الأمن الداخلي فيه شبكات وخلايا نائمة نشطة موالية لـ«داعش» بتنفيذ أغلب هذه الجرائم.

السابق
يافا والشعر والجواهري
التالي
من مذكرات صائب سلام..حافظ الأسد كان يشعر أنه غرق في رمال لبنان!