بالصور.. اسرائيل تزعم اكتشافها موقعا استطلاعيا جديدا لـ«حزب الله»: تحت غطاء جمعية بيئية!

افيخاي ادرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي

زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنّه اكتشف موقعاً استطلاعياً أمامياً جديداً لـ”حزب الله” على الحدود الجنوبية يعمل تحت غطاء جمعية تعمل في مجال البيئة.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على “تويتر”، صوراً قال إنّها توثّق “نشطاء من حزب الله” في الموقع.

وقال أدرعي في سلسلسة تغريدات عبر “تويتر”: كشف النقاب: موقع استطلاع أمامي جديد لحزب الله الإرهابي لجمع الاستخبارات على الحدود اللبنانية تحت غطاء جمعية أخضر بلا حدود – صور جديدة توثق نشطاء حزب الله في الموقع بما يشكل انتهاكًا لقرار مجلس الأمن 1701″.

وأضاف: “نكشف النقاب عن موقع استطلاع جديد أقامه حزب الله بهدف جمع الاستخبارات على الحدود تحت غطاء جمعية أخضر بلا حدود. في موقع الاستطلاع هذا، يعمل نشطاء حزب الله بغطاء على أنهم نشطاء الجمعية حيث تم توثيقهم ويتم كشف صورهم”.

وتابع: “كما كشفنا سابقًا فإن جمعية أخضر بلا حدود، تدعي العمل في مجال البيئة والحفاظ على الغابات في المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل لكنها عمليًا تشكل غطاءً لنشاطات حزب الله لا سيما من ناحية إقامة مواقع استطلاع بالقرب من الحدود الأمر الذي يعد انتهاكًا لقرار مجلس الأمن رقم 1701”.

وكان قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام”، قال في وقت سابق أمس إنّه “بالفترة الأخيرة إزدادت الأعمال لإقامة مواقع استطلاع أمامية لحزب الله على الحدود”.

وأضاف: “نرصد نشطاء حزب الله بمنطقة السياج الحدودي. نعرفهم بالاسم من أين أتوا وأين يعملون. في نهاية المطاف سيدفعون الثمن، هم ومرسيلهم والقرية التي تسمح لهم باستخدامها كقاعدة عسكرية للإرهاب”.

وأكّد مواصلة الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن “العمل وفق الحاجة للحفاظ على الأمن في المنطقة والتصدي لأية محاولة لانتهاك سيادة إسرائيل”.

السابق
اسبوع حاسم ملف الترسيم.. هل «يصلح» هوكشتين ما «أفسده» تباين اللبنانيين!
التالي
كم بلغ سعر دولار «صيرفة» اليوم؟