إحموا نفوسكم من السرقات.. بهذه التدابير!

سرقة السيارات ناشطة

على وقع التفلت الأمني الحاصل في لبنان وارتفاع معدلات جرائم القتل والسرقة والنشل، توجّه رئيس شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العقيد جوزف مسلّم، بسلسلة نصائح الى المواطنين وأصحاب المؤسسات والمصالح للحد من إمكانية تعرضهم للسرقة، فأوصى بعدم حمل مبالغ كبيرة في حقائب اليد لدى النساء وبالإنتباه الى طريقة حملها، وعدم وضع حقائب اليد على المقعد في السيارة إنما في مكانٍ مخفي تحته.

ونصح السائقين بإقفال أبواب السيارة ونوافذها لأن النشالين ينتظرون لاسيما أمام السوبرماركت والمصارف وغيرها. ودعا مسلّم المواطنين للإنتباه إلى الموبايل لاسيما عندما يتكلمون على الهاتف في السيارة في زحمة السير ودعاهم الى عدم حمل الهاتف من جهة النافذة، كما دعا الى الحذر من السرقات التي تحصل لأغراض في السيارة ناصحاً بعدم ترك أي شيء مثل لابتوب أو جاكيت أو غيرها داخل السيارة. ونبّه الى أن سرقات المنازل تحصل بأساليب مختلفة، التسلق الى المنزل بواسطة الحبال أو على السلالم أو فوق الأسوار وأوصى بتمتين الأبواب وتركيب كاميرات مراقبة، تثبيت الخزنات بالأرض وبإخفائها في أماكن غير معروفة، كما دعا الى تعزيز الأقفال بحيث يكون هناك أكثر من قفل.

وحذّر كذلك من السرقات التي تحصل على أسطح المنازل أو الأبنية ودعا الى إقفال أبواب الأسطح حيث تُسجَّل سرقات لأجهزة خاصة بالإتصالات وغيرها من المعدات التي يتم تركيبها على اسطح المنازل مثل الطاقة الشمسية وغيرها.كما تطرق إلى السرقات التي تحصل عبر انتحال صفة خدمة الديليفري أو تنفيذ عمليات صيانة أو طلب خدمة معينة مثل شرب الماء كما حصل قبل أيام مع عصابة في بلدة القاع تذرّع أعضاؤها أنهم يريدون شرب المياه، فسرقوا وحاولوا قتل امرأة. ودعا الى توزيع المجوهرات في المنزل وعدم وضعها في مكانٍ واحد.
الرساله للتعميم على أهلنا في لبنان.

السابق
خاص «جنوبية».. قرار قضائي يُلزم وزيرا سابقا بدفع 92 ألف دولار «كاش» لمحاميه!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: ايران لامريكا.. «أنا في انتظارك مليت»!