علي الأمين: الناخب الجنوبي قال كلمته دعماً للدولة القوية لا لمقاومة تغطي الفساد

علي الامين

إعتبر رئيس تحرير “جنوبية” الصحافي علي الأمين، في حديث عبر قناة “أم تي في” عن نتائج الإنتخابات في دائرة الجنوب الثالثة وخرق الثنائي الشيعي،” أن الناخب الجنوبي قال كلمة مختلفة عن السابق، وقال أن الجنوب متعدد و متنوع”، معتبرأ أن ” حرية العمل السياسي في الجنوب يجب ان تكون محفوظة ومحمية من الدولة”.

وشدد على” أن هذه السيطرة بطبيعة الحال ليست ناتجة عن عدم وجود تنوع حقيقي، إنما بسبب سطوة السلاح وأيضاً السيطرة على مؤسسات الدولة “.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: سلامة يَدفع «ثمن تعاميمه»..الدولار مفقود والإستيراد في خطر!

ولفت الى” وجود محاولات دائمة للسيطرة على هذا الإنتصار عبر السؤال من مع المقاومة ومن ليس معها”، معتبراً أن “كل اللبنانيين مع المقاومة والياس جرادة مع المقاومة وليس ضدها، ولكن ليس بالضرورة مع المقاومة التي تُعرّفها، فليس من يُرشح سارق اموال المودعين و من يُرشح القاتل يكون هو المقاومة، فمهما بالغتم وتجنيتم على الآخرين فلا أحد في لبنان يريد أن يكون محتلاً من أي جهة ، فابتزاز الناس بهذه الطريقة تدل على ضعف”.

وأكد ” أن الحاضنة الشعبية حددت بوضوح بأن الدولة اللبنانية يجب أن تكون قوية وصاحبة قرار، وأيضاً مواجهة الفساد والمحاصصة والتي كانت كانت ما يُسمى المقاومة هي غطاء لهذه العمليات”.

السابق
خاص «جنوبية»: سلامة يَدفع «ثمن تعاميمه»..الدولار مفقود والإستيراد في خطر!
التالي
الاجتماع الثلاثي في الناقورة: الجيش ندد بالاعتداءات الإسرائيلية وأكد الالتزام بالـ1701