لائحة «القرار الحر» تعول على الصوت المسيحي.. وكنعان لـ«جنوبية»: نواجه المنظومة والمتلطين خلفها!

لائحة القرار الحر

تبدي لائحة القرار الحر المعارضة، في دائرة صور – الزهراني( الجنوب الثانية ) التي تضم المرشح روبير كنعان عن المقعد الكاثوليكي، والمرشحين داوود فرج وقاسم داوود عن مقعدين شيعيين في صور، ارتياحا للمرحلة الأولى من الانتخابات النيابية، لا سيما انتخابات المغتربين في أوروبا وأميركا وغيرهما، بفعل الماكينات الانتخابية الناشطة في هذه الدول والعاملة لصالح لائحة القرار الحر .

اقرأ أيضاً: وعود نصرالله «الإنتخابية _النفطية» «تتبخر» بعد 15 أيار!


وتؤكد مصادر في اللائحة ل”جنوبية” ان “هذه اللائحة تعول كثيرا على أصوات الناخبين، في الشارع المسيحي، خصوصا في بلدات وقرى الزهراني وصور، متوقعة حصد العدد الأكبر من الأصوات، من بين لوائح المعارضة في دائرة صور الزهراني، والتي يوجد فيها إلى جانب لائحة القرار الحر ثلاث لوائح، واحدة منها للسلطة واخرى تدور في فلكها إضافة إلى لائحة ثالثة مدعومة من الحزب الشيوعي وشربل نحاس”.

هذه اللائحة تعول كثيرا على أصوات الناخبين في الشارع المسيحي خصوصا في بلدات وقرى الزهراني وصور متوقعة حصد العدد الأكبر من الأصوات


ويشدد المرشح الكاثوليكي في لائحة “القرار الحر” روبير كنعان المدعوم من حزب القوات اللبنانية ل”جنوبية” ان “هذه اللائحة تحظى بتأييد واسع، وأن نسبة كبيرة من اصوات المغتربين قد صبت لصالح هذه اللائحة من خلال تجيير اصوات محازبي القوات اللبنانية وانصارهم، إضافة إلى ناخبين مؤيدين لأعضاء اللائحة في دول الاغتراب”.

معركة الانتخابات على مستوى المعارضة في هذه الدائرة تكتسب أهمية كبيرة في مواجهة لائحة المنظومة وبعض اللوائح المتلطية بها


وقال”: إن معركة الانتخابات، على مستوى المعارضة في هذه الدائرة تكتسب أهمية كبيرة في مواجهة لائحة المنظومة وبعض اللوائح المتلطية بها”.
وأكد أن “هذا الاستحقاق سيكون محطة من محطات العمل التغييري السيادي في الجنوب، واننا في هذا اليوم سنعيد لبنان الذي يشبهنا، لبنان دولة القانون والمؤسسات وبناء دولة سيادية، حرة مستقلة حيادية لها حرية اتخاذ القرارات، وحصرية استعمال القوة الشرعية”.

السابق
بعدسة «جنوبية».. تحرك لـ«صرخة المودعين» امام قصر العدل: نحنا مش فرق عملة!
التالي
في لبنان فقط.. تحذيرٌ من «رشاوى المياه» قبل الإنتخابات